الخدمات المصرفية عبر الإنترنت - الأسئلة الشائعة والمتكررة
التسجيل وتسجيل الدخول
1. كيف يمكنني التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
اختر "تسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت" من موقع الويب وشاشة تسجيل الدخول. يمكنك استخدام أي من التفاصيل أدناه للتسجيل.
- رقم الخدمات المصرفية عبر الهاتف ورقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 10 أرقام للخدمات المصرفية عبر الهاتف
- رقم بطاقة الخصم ورقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 16 أرقام
- رقم بطاقة الائتمان ورقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 16 أرقام
بعد ذلك، سيتعين عليك إنشاء تفاصيل أمان جديدة ستستخدمها لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتفعيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC.
2. أين يمكنني العثور على رقم الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاص بي؟
هو رقم الخدمات المصرفية عبر الهاتف المكون من عشرة أرقام الذي يوفره لك البنك للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف.
3. ما هو الإجراء المتبع إذا لم أعرف رقم التعريف الشخصي (PIN) للخدمات المصرفية عبر الهاتف؟
رقم التعريف الشخصي هو رقم مكون من 6 أرقام ربما تكون قد أنشأته من خلال الاتصال بمركز الاتصال للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف. إذا لم يكن لديك رقم التعريف الشخصي للخدمات المصرفية عبر الهاتف، فيرجى الاتصال بنا على +974 4441 1550.
4. رقم التعريف الشخصي (PIN) للخدمات المصرفية عبر الهاتف مقفل. ما الذي يجب علي فعله؟
في حالة قفل رقم التعريف الشخصي الخاص بك للخدمات المصرفية عبر الهاتف، يرجى الاتصال بنا على الرقم +974 4441 1550 لإعادة ضبطه.
5. لقد فقدت/ نسيت رقم التعريف الشخصي لبطاقتي، فهل يمكنني التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
لا، ستحتاج إلى رقم التعريف الشخصي المميز لبطاقتك المكون من 6 أرقام للتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
6. ما هي الحروف المسموح بها في اسم المستخدم؟
يجب أن يكون اسم المستخدم الخاص بك:
- مكوّن من 6 إلى 30 حرفاً
- يمكن أن يحتوي فقط على الحروف الأبجدية أو الأرقام أو الأحرف الخاصة التالية _ (الشرطة السفلية) و' (الفاصلة العليا) و. (النقطة) و- (الشرطة).
7. ما هي الحروف المسموح بها في كلمة المرور؟
يجب أن تشتمل كلمة المرور على ما يلي:
- من 8 إلى 30 حرفاً
- حروف أبجدية أو أرقام أو الأحرف الخاصة التالية @ (آت) و_ (الشرطة السفلية) و' (الفاصلة العليا) و. (النقطة) و- (الشرطة) و? (علامة الاستفهام)
- يجب أن تحتوي على حرف أبجدي واحد ورقم واحد على الأقل
- غير مسموح بالأنماط أو الكلمات الشائعة، مثل كلمة المرور 12345, qwerty, A1a2a3a4
- يجب ألا تتطابق مع أي من تفاصيل تسجيل الدخول أو الأمان الأخرى لديك في HSBC
8. ما هي الحروف المسموح بها في سؤال الأمان؟
يجب أن يشتمل سؤال الأمان على ما يلي:
- يجب أن يتكون اسم المستخدم من 3 إلى 30 حرفاً
- يمكن أن يحتوي فقط على الحروف الأبجدية أو الأرقام أو الأحرف الخاصة التالية @ (آت)و _ (الشرطة السفلية) و- (الشرطة) و. (النقطة) و? (علامة الاستفهام) أو المسافة
- غير مسموح بالأنماط أو الكلمات الشائعة، مثل كلمة المرور 12345, qwerty, A1a2a3a4
- يجب ألا تتطابق مع أي من تفاصيل تسجيل الدخول أو الأمان الأخرى لديك في HSBC
9. هل يمكنني استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت فور إكمال التسجيل؟
نعم. بمجرد اكتمال التسجيل، يمكنك تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام بيانات الاعتماد نفسها التي أنشأتها. ويمكنك أيضاً استخدامها لتفعيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC.
10. لقد نسيت كلمة المرور و/أو سؤال الأمان. كيف يمكنني إعادة تعيينهما؟
- الرجاء إدخال اسم المستخدم الخاص بك في صفحة تسجيل الدخول.
- اختر تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور.
- اختر رابط "نسيت كلمة المرور".
- اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإعادة تعيين كلمة المرور وإنشاء سؤال أمان.
- وستحصل بعد ذلك على الرقم مرجعي.
- يُرجى الاتصال بنا على +974 4441 1550 وذِكر الرقم المرجعي لتفعيل بيانات تسجيل الدخول الجديدة الخاصة بك.
11. كيف يمكنني تغيير كلمة المرور و/أو سؤال الأمان؟
- الرجاء إدخال اسم المستخدم الخاص بك في صفحة تسجيل الدخول.
- اختر تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور.
- اختر رابط "نسيت كلمة المرور".
- اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإعادة تعيين كلمة المرور وإنشاء سؤال أمان.
- وستحصل بعد ذلك على الرقم مرجعي.
- يُرجى الاتصال بنا على +974 4441 1550 وذِكر الرقم المرجعي لتفعيل بيانات تسجيل الدخول الجديدة الخاصة بك.
الأسئلة الشائعة والمتكررة عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
1. ما الجديد؟
سنقوم بإطلاق خدمات مصرفية جديدة عبر الإنترنت، من خلال تصميم جديد، مما يسهل عليك إدارة حساباتك عبر الإنترنت.
بالإضافة إلى كونها ستكون أسرع وأكثر سهولة لتحريك الأموال بين الحسابات وإعداد المدفوعات.
2. هل ستكون الخدمة المصرفية عبر الإنترنت الجديدة آمنة؟
نعم. سيكون الوصول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت الجديدة آمناً بنفس القدر كما كان من قبل لضمان حمايتك وحماية أموالك.
3. هل أحتاج إلى اتخاذ أي إجراء؟
نعم. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت www.hsbc.com.qa واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
4. لماذا يبدو أنه تم تحديث بعض الميزات فقط؟
إلى أن ننتهي من ترقية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ستلاحظ أن العديد من الميزات لا تزال توجهك إلى الصفحات الحالية. ومع مرور الوقت، سيتم أيضاً تحديث هذه الميزات.
5. كيف يقوم HSBC بإدارة بياناتي الخصوصية والسرية؟
خصوصيتك وأمن بياناتك أمر مهم بالنسبة لنا. لمعرفة المزيد حول الخصوصية والأمان، يرجى زيارة https://www.hsbc.com.qa/privacy-statement/. لمعرفة المزيد حول كيفية الحفاظ على الأمان عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى https://www.hsbc.com.qa/help/safeguard.
الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت
1. كيف يمكنني الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت؟
ستتمكن من الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت كالمعتاد عبر www.hsbc.com.qa باستخدام بيانات تسجيل الدخول الحالية.
2. لا أستطيع تذكُّر معرّف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص بي، كيف يمكنني استرجاعه؟
إذا لم تتمكن من تذكر معرّف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فيرجى الاتصال بنا على ويمكننا تزويدك بهذه المعلومات.
3. لا أستطيع تذكُّر كلمة المرور الخاصة بي، كيف يمكنني إعادة تعيينها؟
إذا لم تكن قد استخدمت كلمة المرور الخاصة بك لفترة من الوقت ولم تستطع تذكرها، فيمكنك إعادة تعيينها عن طريق تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت واختيار: "تغيير كلمة السر للإنترنت" ضمن "الخدمات" واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
4. ليس لدي أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي، كيف يمكنني استبدالها؟
إذا فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، فيرجى الاتصال بنا لإلغاء تفعيلها وطلب أداة جديدة. إذا كنت قد نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بأداة الأمن والحماية Secure Key، فأدخل معرف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتابع الخطوات باختيار "هل نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بأداة الأمن والحماية SecureKey؟" في الصفحة التالية، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
5. ما متصفح الإنترنت ونظام التشغيل الذي أحتاجه لاستخدام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC؟
تتطلب الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC متصفحات الإنترنت وأنظمة التشغيل التالية على الأقل:
- متصفحات الإنترنت - Firefox 60 وGoogle Chrome 40 وInternet Explorer 10 وSafari 8
- أنظمة التشغيل - Windows 7 و8 و10 وMac OSX 10.9
إذا كنت تستخدم متصفحاً أو نظام تشغيل خارج هذا النطاق، فقد لا يكون متوافقاً مع الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC. ويُنصح بترقية أو استخدام أحد أنظمة التشغيل أو المستعرضات المدعومة الموصى بها للوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC.
6. من أين يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على صفحة المساعدة. أو يمكنك التحدث إلى أحد مستشاري عملائنا على الرقم +974 4441 1550 أو عن طريق زيارة فرعك المحلي.
الأسئلة الشائعة والمتكررة عن المتصفح الموثوق به
1. لماذا يُطلب مني التحقق من المتصفح عند تسجيل الدخول؟
يجب عليك التحقق من متصفحك كلما قمت بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام متصفح جديد.
تعد هذه الميزة المحسنة جزءاً من إجراءات الأمان المصرفية عبر الإنترنت من HSBC لحماية عملائنا من الوصول غير المصرح به.
2. لقد قمت بتسجيل الدخول باستخدام نفس المتصفح من قبل. لماذا يطلب مني التحقق من ذلك مرة أخرى؟
يمكن أن يكون هناك بعض التغييرات الرئيسية على جهازك أو المتصفح، مثل تحديث إصدار البرنامج.
ولهذا يجب عليك التحقق من متصفحك مرة أخرى لأسباب أمنية.
3. لقد تغير رقم هاتفي المتحرك. كيف يمكنني استلام رمز التفعيل للتحقق من المتصفح الخاص بي؟
يظهر رقم الهاتف المتحرك المقصود في صفحة تعليمات التحقق عندما نرسل رمز تفعيل الرسائل النصية القصيرة.
4. ماذا أفعل إذا لم أستطع تلقي رمز التفعيل عبر الرسائل النصية القصيرة للتحقق من متصفحي؟
يمكنك طلب إعادة إرسال رمز التفعيل عبر الرسائل القصيرة أو استخدام جهاز الأمان للتحقق من متصفحك.
5. كيف يمكنني تسجيل الدخول باستخدام متصفح جديد عندما أسافر إلى الخارج؟
يرجى الاتصال بمزود خدمة شبكة المحمول الخاص بك إذا كنت تستطيع تلقي الرسائل النصية القصيرة عند التجوال.
يمكنك أيضاً إحضار جهاز الأمان للتحقق من متصفحك.
6. هل يجب السماح للمتصفح باستخدامه في المستقبل؟
عند التحقق من المتصفح الخاص بك، هناك خيار يتيح الوثوق في المتصفح للاستخدام في المستقبل.
إذا اخترت "نعم"، فلن تتم مطالبتك بالتحقق من متصفحك مرة أخرى عند تسجيل الدخول باستخدام نفس المتصفح.
ننصح باختيار "لا" إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام لتسجيل الدخول.
الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك - الأسئلة الشائعة والمتكررة
نظرة عامة على التغييرات المتعلقة بالهاتف المتحرك
1. ما الجديد؟
لقد أطلقنا تطبيق HSBC Qatar الجديد. سيجعل التطبيق عملية إدارة أموالك على هاتفك المتحرك أثناء تنقلاتك أسرع وأبسط من أي وقت مضى.
2. هل أحتاج إلى اتخاذ أي إجراء؟
نعم. إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتنزيل تطبيق HSBC Qatar الجديد، فيرجى تنزيل التطبيق الجديد في أقرب وقت وتسجيل نفسك كمستخدم لتجنب أي مشكلات في الخدمة.
3. هل يوجد تطبيق مخصص لجهازي اللوحي أو iPad؟
لا، يمكنك تنزيل تطبيق HSBC Qatar نفسه على جهازك اللوحي أو جهاز iPad. وسوف تحتاج إلى تكرار عملية التسجيل.
4. هل تطبيق الهاتف المتحرك آمن؟
نعم. يمكنك الوصول إلى التطبيق الجديد باستخدام رمز مرور أو بصمة أو التعرف على الوجه، وهو مرتبط بشكل مميز بجهازك أو رمز أداة الأمن والحماية Secure Key.
الوصول إلى تطبيق HSBC Qatar الجديد
1. كيف يمكنني الوصول إلى تطبيق HSBC Qatar الجديد؟
سيتم توجيه عملاء الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الحاليين إلى الصفحة ذات الصلة في متجر تطبيقات Apple أو Google Play. أو يمكن للعملاء البحث عن تطبيق HSBC Qatar الجديد وتنزيله مباشرةً من متاجر Apple أو Android واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد معلومات الأمان الخاصة بهم.
2. أنا غير مسجل حالياً في التطبيق القديم، ما الذي يجب علي فعله؟
ستحتاج إلى التسجيل للحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ثم يمكنك تنزيل تطبيق HSBC Qatar الجديد باتباع التعليمات عبر الإنترنت. وإذا كنت مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يمكنك تنزيل التطبيق الجديد واتباع التعليمات عبر الإنترنت لإكمال التسجيل في تطبيق HSBC Qatar.
3. ما هو "إصدار النظام" الذي يحتاجه هاتفي لتثبيت التطبيق الجديد على الهاتف الجوال؟
يتطلب التطبيق الجديد النظام التشغيلي IOS 14 أو اندرويد 8.0 كحد أدنى. يمكنك التحقق من توافق جهازك على متاجر التطبيق. لن يعمل التطبيق على بلاك بيري Blackberry أو أمازون فاير Amazon fire.
4. لقد تم قفل تطبيق HSBC Qatar الخاص بي، ماذا علي أن أفعل؟
اتبع التعليمات لإعادة تعيين بيانات الدخول الخاصة بك داخل تطبيق الهاتف المتحرك. أو يمكنك التحدث إلى ممثلينا في مركز الاتصال الخاص بنا عن طريق الاتصال بالرقم المطبوع على ظهر بطاقة (بطاقات) HSBC الخاصة بك أو زيارة أحد فروعنا أو مراكز خدمة العملاء.
5. هل يمكنني الحصول على رقم تعريف شخصي مختلف للأمان لكل من أجهزتي؟
نعم. يمكن أن يختلف رقم التعريف الشخصي الخاص بالأمان بين أجهزتك.
6. هل سأتمكن من الاطلاع على نفس الحسابات والوصول إليها؟
نعم، ستتمكن من الاطلاع على نفس حساباتك في قطر كما في تطبيق HSBC القديم للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
7. لم أتلق "كلمة مرور لمرة واحدة" لإكمال عملية الإعداد؟
قد يكون لدينا رقم هاتف قديم أو غير صحيح لك في سجلاتنا. يرجى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والانتقال إلى "تحديث المعلومات الشخصية" ضمن الخدمات في القائمة الرئيسية لضمان تحديث رقم هاتفك المتحرك الذي نحتفظ به، أو تعديله إذا لزم الأمر. يمكنك أيضاً تعديل رقم هاتفك المتحرك عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم المطبوع على ظهر بطاقة (بطاقات) HSBC الخاصة بك أو زيارتنا في أي من فروعنا أو مراكز خدمة العملاء.
8. لم يعد باستطاعتي الوصول إلى حساباتي القطرية من قائمة اختيار البلد/المنطقة ضمن تطبيق HSBC عبر الهاتف المتحرك؟
تم استبدال الإصدار القديم من تطبيق HSBC عبر الهاتف المتحرك بتطبيق HSBC Qatar الجديد. للاستمرار في الوصول إلى حسابات قطر الخاصة بك، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق HSBC Qatar الجديد من Apple App Store أو Google Play واتباع تعليمات الإعداد التي تظهر على الشاشة.
9. هل سأتمكن من استخدام تطبيق HSBC عبر الهاتف المتحرك القديم وتطبيق HSBC Qatar الجديد في نفس الوقت؟
ستحتاج إلى استخدام تطبيق HSBC Qatar الجديد من أجل الوصول إلى حساباتك في قطر، حيث إن هذه الحسابات لن تكون متاحة من خلال التطبيق القديم. إذا سبق لك الوصول إلى حسابات في بلدان ومناطق أخرى من التطبيق القديم، فستتمكن من الاستمرار في القيام بذلك حتى تتم ترقية تلك البلدان أو المناطق أيضاً إلى تطبيق الخدمات المصرفية الجديد عبر الهاتف المتحرك. قد تتلقى إشعاراً عند الحاجة، قبل عمليات الترقية هذه.
10. لا يمكنني العثور على بعض الوظائف التي كانت موجودة من قبل على الإصدار القديم من تطبيق الهاتف المتحرك؟
يمكنك تنفيذ جميع الوظائف التي كانت موجودة سابقاً في تطبيق HSBC للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وبمرور الوقت، قد نضيف ميزات إضافية إلى تطبيق الخدمات المصرفية الجديد عبر الهاتف المتحرك.
11. من أين يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على صفحة المساعدة. أو يمكنك التحدث إلى ممثلينا في مركز الاتصال عن طريق الاتصال بالرقم المطبوع على ظهر بطاقة (بطاقات) HSBC الخاصة بك أو زيارة أقرب فروعنا أو مراكز خدمة العملاء.
معلومات فنية
1. ماذا سيحدث للجلسة في حال أُغلق هاتفي نتيجة لعدم الاستخدام لفترة من الزمن؟
لأسباب أمنية، يتوقف نشاط جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك بعد 10 دقائق من السكون.
2. هل يمكنني الخروج من تطبيق HSBC للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من خلال إقفال التطبيق أو إقفال هاتفي المحمول؟
قد لا يؤدي إقفال التطبيق أو إقفال هاتفك المحمول إلى إقفال جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بالشكل الصحيح. ونوصيك بشدة بالنقر فوق "تسجيل الخروج" (Logout) تحت علامة تبويب "الملف الشخصي" (Profile) لإغلاق الجلسة بشكل صحيح.
3. ما الذي يحدث لو أجبت على مكالمة هاتفية، أو أرسلت رسالة نصية أثناء جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كان الجهاز يدعم تعدد المهام (تشغيل العديد من التطبيقات في وقتٍ واحد)، فقد تظل الجلسة المصرفية مُسجلة الدخول. إلا أنه قد تنتهي مهلة جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في بعض الأجهزة. لذا إذا كنت في منتصف المعاملة، يرجى التحقق ما إذا اكتملت معاملتك بالذهاب إلى سجل المعاملات.
4. لماذا لا يمكنني الاتصال بالإنترنت على هاتفي المتحرك
إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى الإنترنت من خلال هاتفك المتحرك، عليك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت عبر الهاتف المتحرك، أو الاتصال بالدعم الفني للشركة المصنعة.
5. هل يستغرق تحميل الصفحة وقتاً طويلاً عندما أدخل إلى شاشة تسجيل الدخول/التأكيد أو غيرها. هل توجد هناك مشكلة في خدمتكم؟
تم اختبار الخدمة وتصميم التطبيق من أجل التحميل السريع. يرجى التأكد من توفر توصيل الإنترنت (من خلال الواي فاي أو 3G). إذا لم يكن متوفراً، يرجى إغلاق التطبيق والبدء مرة ثانية، عند توفر الاتصال بالإنترنت.
الحد الأقصى لعدد الهواتف المتحركة
لماذا لا يمكنني إعداد أكثر من هاتف متحرك واحد؟
للمحافظة على أمن حساباتك، وحمايتك أنت وHSBC من الاحتيال، نقوم بتحديد عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها. لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على أكثر من هاتف متحرك واحد.
لقد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد. هل يظل بإمكاني استخدام تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك عليها. لكن لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
لقد قمت بالفعل بإعداد ثلاث هواتف متحركة. إذا قمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد، هل لا يزال بإمكاني استخدام التطبيق على أجهزة أخرى؟
إذا كان لديك تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على ثلاث أجهزة متحركة وقمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد منها، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى التطبيق على الأجهزة المسجلة بالفعل. لكن، لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
كيف يمكنني إعداد تطبيق HSBC Qatar على جهاز جديد؟
إذا كان لديك بالفعل تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهاز هاتف متحرك، فيجب عليك إلغاء ارتباطه.
لإلغاء ارتباط تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك من جهاز موجود، اتبع هذه الخطوات:
- تحديد ملفك الشخصي
- الانتقال إلى الأمان
- تحديد إدارة الأجهزة
- ابحث عن الجهاز المراد إلغاء ارتباطه، ثم حدد "حذف".
بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازك القديم، يمكنك إعداد جهازك الجديد.
لقد قمت بإلغاء تثبيت التطبيق من جهازي السابق، لماذا لا أستطيع إعداده على جهازي الجديد؟
إذا قمت بحذف التطبيق من جهازك القديم دون أن تقوم بإلغاء ارتباطه، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 97444411550+.
لقد فقدت جهازي السابق، كيف أستطيع إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازي الجديد؟
إذا فقدت جهازك القديم المثبت عليه التطبيق، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازك الجديد إلا بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط الجهاز القديم.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 97444411550+.
أداة الأمن والحماية Secure Key - الأسئلة الشائعة والمتكررة
أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية
1. ما هي أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟
تمثل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية مستوى إضافي من الأمان مدمجة في تطبيق HSBC قطر للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. وتنشئ الأداة كلمات مرور لمرة واحدة (OTP) لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعند إجراء عمليات الدفع أو تعديل التفاصيل الشخصية.
2. كيف يمكنني تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟
ستجد أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية ضمن أحدث إصدار من التطبيق.
إذا كنت قد استخدمت تطبيق HSBC قطر من قبل، فقم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو باستخدام المقاييس الحيوية. بعد ذلك، سيُطلب منك التبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. لإكمال عملية تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، حدد "تأكيد ومتابعة".
إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتطبيق HSBC قطر، فسيتعين عليك تنزيله من متجر التطبيقات App Store أو Google Play Store . بمجرد تثبيته، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتسجيل وتسجيل الدخول.
بعد ذلك، سيُطلب منك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية - ما عليك سوى تحديد "تأكيد ومتابعة".
إذا اخترت عدم تمكين أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فلن تتمكن من الوصول إلى تطبيق HSBC قطر بعد ذلك. يمكنك الاستمرار في الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال المتصفح باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية الخاصة بك.
3. هل أحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية للتبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟
لا تحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية للتبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية.
إذا كنت قد استخدمت تطبيق HSBC قطر من قبل، فقم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو باستخدام المقاييس الحيوية. سيُطلب منك التبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. حدد "تأكيد ومتابعة" لإكمال عملية تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية.
إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتطبيق HSBC قطر، فسيتعين عليك تنزيله من متجر التطبيقات App Store أو Google Play Store . بمجرد تثبيته، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتسجيل وتسجيل الدخول.
بعد ذلك، سيُطلب منك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية - ما عليك سوى تحديد "تأكيد ومتابعة".
إذا اخترت عدم تمكين أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فلن تتمكن من الوصول إلى تطبيق HSBC قطر بعد ذلك. يمكنك الاستمرار في الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال المتصفح باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية الخاصة بك.
4. ماذا أفعل إذا لم أتذكر اسم المستخدم الخاص بي؟
إذا لم تتذكر اسم المستخدم أو معرف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يرجى الاتصال بنا.
5. ماذا يحدث إذا نسيت أو أقفلت كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
إذا نسيت أو أقفلت كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فانتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وحدد "نسيت كلمة مرورك"، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
6. هل يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية بعد تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟
لا، بمجرد تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، ستتوقف أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية عن العمل فورًا.
يمكنك التخلص من أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية بمسؤولية.
7. ماذا أفعل إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام لأداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟
في تطبيق HSBC قطر، حدد خيار "هل نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بك؟" في شاشة تسجيل الدخول واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
8. لدي جهاز متحرك جديد؛ فكيف أقوم بتبديل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية إلى الجهاز الجديد؟
قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق HSBC قطر على جهازك الجديد. سجل الجهاز من خلال اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
إذا قمت بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فسترى خيار "إنشاء رمز" على شاشة تسجيل الدخول.
من هنا، يمكنك اختيار إنشاء رمز أمان من أجل "تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، أو "وضع إشارة المعاملة"، أو اختيار "إعادة مصادقة الرمز".
9. كيف يمكنني إضافة أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية إلى جهاز ثانٍ؟
قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق HSBC قطر على جهازك الإضافي وسجل الجهاز من خلال اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
إذا قمت بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فسترى خيار "إنشاء رمز" على شاشة تسجيل الدخول.
من هنا، يمكنك اختيار إنشاء رمز أمان من أجل "تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، أو "وضع إشارة المعاملة"، أو اختيار "إعادة مصادقة الرمز".
10. ماذا أفعل في حالة فقدان جهازي المتحرك أو سرقته؟
في حالة فقدان جهازك المتحرك أو سرقته، يجب عليك إزالته من ملفك الشخصي بأسرع ما يمكن، وذلك كإجراء أمني.
إذا كان لديك تطبيق HSBC قطر على جهاز آخر:
- سجل الدخول إلى التطبيق
- انتقل إلى "الملف الشخصي"، ثم حدد "إدارة الأجهزة"
- ابحث عن الجهاز المفقود في القائمة، ثم حدد "حذف"
إذا لم يكن التطبيق مثبتًا على أي أجهزة أخرى، فيرجى الاتصال بنا لنتمكن من إزالة جهازك من ملفك الشخصي.
11. كيف يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
يمكنك استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لإنشاء رمز أمان من تطبيق HSBC قطر.
إليك كيفية ذلك:
1. قم بتشغيل تطبيق HSBC قطر (يتعين عليك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية).
2. إذا ظهرت صفحة المقاييس الحيوية، حدد "إلغاء".
3. حدد "إنشاء رمز أمان" من أسفل الشاشة.
4. حدد "تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت".
5. أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو استخدم المقاييس الحيوية.
6. سيتم عرض رمز الأمان.
7. أدخل رمز الأمان في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
يمكنك أيضًا اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
12. كيف يمكنني إنشاء رمز للتحقق من المعاملات باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، للحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
يمكنك استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لإنشاء رمز أمان من تطبيق HSBC قطر.
إليك كيفية ذلك:
1. قم بتشغيل تطبيق HSBC قطر (يتعين عليك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية).
2. إذا ظهرت صفحة المقاييس الحيوية، حدد "إلغاء".
3. حدد "إنشاء رمز أمان" من أسفل الشاشة.
4. حدد "وضع إشارة المعاملة".
5. أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو استخدم المقاييس الحيوية.
6. سيُطلب منك إدخال الأرقام المطلوبة من معاملتك.
7. سيتم عرض رمز الأمان.
8. أدخل رمز الأمان في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
يمكنك أيضًا اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
13. كيف يمكنني إنشاء رمز أمان في تطبيق HSBC قطر؟
لإنشاء رمز أمان، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول بتطبيق HSBC قطر.
إذا ظهرت صفحة المقاييس الحيوية، حدد "إلغاء" ثم حدد "إنشاء رمز أمان".
حدد "إنشاء رمز" من صفحة تسجيل الدخول واختر "إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN)" أو استخدم البصمة وفقًا لإعداد جهازك.
حدد الخيار الذي تحتاج إليه، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء الرمز.
14. لقد قمت بإدخال الرمز الصحيح من أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية الخاصة بي لكنني أرى رسالة رمز غير صالح؟
قد يحدث هذا الأمر إذا تم تعديل الوقت على جهازك المتحرك بشكل يدوي. حيث سيقوم النظام باحتساب رمز الأمان بناء على المنطقة الزمنية الآلية للشبكة. يرجى التأكد من أن إعدادات المنطقة الزمنية "مضبوطة آليا" لأجهزة IOS و "منطقة زمنية آلية" لأجهزة أندرويد.
15. لقد فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية - ما الذي يجب علي فعله؟
قم بإجراء ترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، وستتوقف أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية المفقود عن العمل فورًا. إذا لم يكن لديك جهاز متوافق، يمكنك طلب أداة أمن وحماية Secure Key فعلية جديدة. يرجى الاتصال بنا فورًا على الرقم 1550 4441 (من داخل قطر) و1550 4441 974+ (من خارج قطر) لحجبها وطلب أخرى بديلة.
16. أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية لا تعمل - ما الذي يجب علي فعله؟
إذا كانت أداة الأمن والحماية Secure Key لا تعمل، نوصي بالترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. إذا لم يكن لديك جهاز متوافق، يمكنك الاتصال بنا على الرقم 1550 4441 (من داخل قطر) و1550 4441 974+ (من خارج قطر) لترتيب الحصول على أداة أمن وحماية Secure Key فعلية بديلة.
17. ما الإجراء المتبع إذا كان رقم هاتفي المتحرك غير صحيح عند إنشاء رمز تفعيل جديد باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟
يرجى الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 1550 4441 (من داخل قطر) و1550 4441 974+ (من خارج قطر) حتى يمكننا تحديث الرقم لك.
18. أين يمكنني العثور على الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟
يوجد الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key في الزاوية السفلية اليسرى على الجزء الخلفي لأداة الأمن والحمايةSecure Key الفعلية.
19. كيف يمكنني تغيير رقم التعريف الشخصي (PIN) لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟
إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية، يمكنك إعادة تعيينها من خلال الاتصال بنا على الرقم 1550 444 (من داخل قطر) و1550 4441 974+ (من خارج قطر). وبدلًا من ذلك، يمكنك الترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية.
20. كيف يمكنني تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟
لتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية، يرجى التأكد من وجودها معك عند إجراء أول محاولة لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
الخطوة الأولى
أدخل اسم مستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ثم حدد "متابعة"
الخطوة الثانية
أدخل كلمة المرور، ثم سجل الدخول.
الخطوة الثالثة
حدد "تفعيل الآن" لبدء عملية التفعيل.
الخطوة الرابعة
اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، ثم حدد "تفعيل الآن".
الخطوة الخامسة
تحقق من صحة رقم هاتفك المتحرك لدينا. إذا كان صحيحًا، فحدد "طلب رمز تفعيل جديد". أما إذا لم يكن صحيحًا، فاتصل بنا على الرقم 1550 444 (من داخل قطر) و1550 4441 974+ (من خارج قطر) لتحديث رقمك.
الخطوة السادسة
سنرسل إليك رمز تفعيل من خلال رسالة قصيرة. إذا لم تصل إليك الرسالة خلال بضع دقائق، يمكنك طلب رمز جديد.
الخطوة السابعة
أدخل رمز التفعيل الذي أرسلناه إليك. بعد ذلك، اتبع الإرشادات الأخرى التي تظهر على الشاشة، ثم حدد "تفعيل الآن".
الخطوة الثامنة
تم! أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية جاهزة للاستخدام الآن.
أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية
1. كيف يمكنني طلب أداة الأمن والحماية Secure Key؟
بعد التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لأول مرة، عند تسجيل الدخول، إذا لم تكن قد طلبت أداة الأمن والحماية Secure Key، فسيتم توجيهك إلى شاشة "طلب أداة الأمن والحماية Secure Key". يجب تحديد "طلب أداة أمن وحماية Secure Key" واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
2. لا أمتلك أداة الأمن والحماية Secure Key؛ ماذا أفعل؟
يمكنك زيارة أي من فروع بنك HSBC قطر للحصول على أداة الأمن والحماية Secure Key.
3. لقد فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key - ما الذي يجب علي فعله؟
في حالة فقدان أداة الأمن والحماية Secure Key، يرجى الاتصال بنا فوراً على الرقم +974 4441 1550لحجب أداة الأمن والحماية Secure Key الحالية وطلب أداة جديدة.
4. أداة الأمن والحماية Secure Key لا تعمل - ما الذي يجب علي فعله؟
إذا كانت أداة الأمن والحماية Secure Key لا تعمل لديك، فيرجى الاتصال بنا على الرقم +974 4441 1550 لطلب أداة جديدة.
هل يمكنني تسجيل الدخول بدون أداة الأمن والحماية Secure Key؟ نعم، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. ومع ذلك، لن تتوفر كل الخدمات بدون استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key.
5. ما الإجراء المتبع إذا كان رقم هاتفي المتحرك غير صحيح عند إنشاء رمز تفعيل جديد؟
يرجى الاتصال بنا على +974 4441 1550 حتى نتمكن من تحديث الرمز.
6. أين يمكنني العثور على الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key؟
يوجد الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key في الزاوية السفلية اليسرى على الجزء الخلفي من الأداة.