ما هي أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
أداة الأمن والحماية Secure-Key هي جهاز إلكتروني يُستخدم إنشاء رمز أمان خاص لا يكرر مُكون من 6 خانات. عليك أن تدخل رمز الأمان للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت كاملة، مثل التحويل إلى حسابات غير مسجل والوصول إلى خدمة التحويل العالمي Global View والتعاملات ذات المخاطر العالية. تم اختيار أداة الأمن والحماية Secure-Key الرقمية من قبل HSBC على أساس أنها التقنية التي تلبي احتياجات عملائنا في المرونة وسهولة الحمل. وقد قدمنا مؤخراً أداة أمن وحماية Secure-Key رقمية جديدة بحماية أمان معززة.
لماذا يجبرني البنك على الترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
إن حماية معلومات العملاء أمر أساسي بالنسبة لبنك HSBC. إذ أننا نطور باستمرار طريقة حمايتك وتعتبر أداة الأمن والحماية Secure-Key أحدث ابتكاراتنا في هذا الصدد. فهي توفر حماية إضافية قيّمة في وجه التهديدات المتزايدة عبر الإنترنت. حيث تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان جديد في كل مرة تستخدمها فيها، للمساعدة على ضمان أنك أنت فقط من يمكنه الوصول إلى حساباتك.
كيف تعمل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
توفر أداة الأمن والحماية Secure-Key مستوى جديداً من الحماية لعملائنا عبر الإنترنت. فهي ترتبط بك بشكل فريد حالما يتم تفعليها ويجب أن يتم استخدامها في كل مرة تدخل فيها لتسمح لك بالوصول إلى التعاملات ذات المخاطر العالية. تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان نقوم بتفعيل صلاحيته عند تسجيل الدخول. ويتم قبول هذا الرقم فقط لمدة قصيرة من الوقت.
كيف يمكنني طلب الحصول على أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
بإمكانك طلب الحصول على مفتاح أمان عبر الضغط على شعار طلب أداة الأمن والحماية Secure Key الموجود في قسم الخدمات المصرفية أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4441 1550 من داخل قطر، و+974 4441 1550 من خارج قطر.
هل سيكون هناك أي تغييرات على عملية تسجيل الدخول؟
أجل، لقد قمنا بتغيير بسيط على مظهر صفحات تسجيل الدخول. وستكون الصفحات الجديدة على النحو التالي:
- عندما تضغط على زر "تسجيل الدخول" من القائمة اليسرى، سيُطلب منك اسم المستخدم في وسط الصفحة التالية.
- ستتم عنونة هذا المربع "اسم مستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت " مثلاً IB1234567890 أو JOHN123؟
- سيطلب منك بعدها إدخال جواب التذكر ورمز أداة الأمن والحماية Secure Key. إن لم تكن أداة الأمن والحماية Secure Key في متناولك، فبإمكانك الضغط على الرابط "لا يوجد لدي أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي". تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور". سيتم توجيهك عندها لتسجيل الدخول باستخدام صفحة كلمة المرور وجواب التذكر .
تذكر، إن طُلِب منك أن تُدخِل رقم الأمان الكامل أو أي تفاصيل أمان عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك لست على صفحة HSBC الحقيقية.
هل أحتاج إلى تفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
يرى HSBC أن ترقية كافة عملائه إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key جزء أساسي من استراتيجيته للحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت. لديك 90 يوماً من استلام أداة الأمن والحماية Secure-Key للتحديث ويمكن القيام بهذا في أي وقت مناسب خلال هذه الفترة. إن لم تقم بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key خلال هذه الفترة، فعليك أن تقوم بالتحديث في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول للحفاظ على الوصول عبر الإنترنت.
هل عليّ استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key في كل مرة أدخل فيها؟
ستحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key من HSBC للوصول إلى الخدمات المصرفية الكاملة عبر الإنترنت من 6 سبتمبر 2013، حيث أن هناك وظائف محددة تعتبر ذات مخاطر عالية. فكما تتفهم، فإن جهودنا هي لحماية حساباتك بأعلى مستوى أمان ممكن. يمكن الاستمرار باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الحالية خاصتك بعد 6 سبتمبر 2013، حتى تستلم أداة الأمن والحماية Secure-Key من HSBC الخاصة بك وفي الأوقات التي لا تكون فيها أداة الأمن والحماية Secure-Key بمتناولك.
ماذا يُقصَد بـ"خدمات محدودة"؟
تشير "الخدمات المحدودة" إلى جميع المعاملات منخفضة المخاطر والتي تشمل ما يلي: ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح وديعة لأجل جديدة، بيان القيمة الصافية، سجل المدفوعات، الدفعات المستقبلية، التحويل بالعملات الأجنبية، التحويلات، القيام بتحويل ضمن حساباتك الخاصة، وسجل التحويلات، التحويلات المستقبلية، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن أسعار الفائدة، حساب العملة، الخدمات، طلب دفتر شيكات، اختيار الحسابات، الاتصال بالمركز، قراءة الرسائل، إلخ. هي وظائف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي تستطيع الوصول إليها دون استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
ما هي وظائف خدمة الإنترنت البنكي التي سأكون قادراً على استخدامها دون الحصول على مفتاح الأمان Secure Key؟
ستكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في خدمة الإنترنت البنكي دون استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بك، لكنك لن تكون قادراً على إجراء تحويلات/ دفعات إلى حساباتك خارج HSBC. وسيبقى بمقدورك الوصول للخدمات التالية:
ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح وديعة لأجل جديدة، بيان القيمة الصافية، سجل المدفوعات، الدفعات المستقبلية، التحويل بالعملات الأجنبية، التحويلات، القيام بتحويل ضمن حساباتك الخاصة، وسجل التحويلات، التحويلات المستقبلية، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن أسعار الفائدة، حساب العملة، الخدمات، طلب دفتر شيكات، اختيار الحسابات، الاتصال بالمركز، قراءة الرسائل، إلخ.
ماذا أفعل إن لم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بي معي، هل يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بشخص آخر؟
لا. يتم ربط أداة الأمن والحماية Secure-Key بك حالما يتم تفعيلها. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك.
هل يمكنني الحصول على أداة أمن وحماية Secure Key ثانية، واحدة للعمل وأخرى للمنزل؟
للحفاظ على أمان ومصداقية النظام، يمكن فقط تفعيل أداة أمن وحماية Secure Key واحدة وربطها بكل عميل. فقد تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرة كفاية لحملها في المحفظة أو الحقيبة مع بطاقاتك أو ربطها بحمالة المفاتيح. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك.
لمَ لا يمكنني استخدام هاتفي المتحرك لإنشاء رقم أمان لتسجيل الدخول باستخدامه، بدلاً من الاضطرار إلى حمل أداة الأمن والحماية Secure Key معي؟
تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key بشكل فريد من أجل HSBC كوحدة مختومة ومضادة للتلاعب والتي تجعل من الصعب على أي مهاجم أن يخترقه. وفي حين أن طبيعة الهواتف المتحركة الحديثة، مع قدرتها على تحميل البرامج، تجعل من الصعب ضمان الحصول على المستوى نفسه من الأمان القوي الذي توفره الأداة الفعلية. وقد تم تطوير أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرة كفاية لتتسع بسهولة في الحقيبة أو المحفظة والتي نأمل أن تجعل طريقة الوصول هذه مناسبة قدر المستطاع.
لماذا أحتاج لإعادة إدخال رمز الأمان في كل مرة أجري فيها تحويل على خدمة الإنترنت البنكي؟
من المهم أن تتأكد من إدخال رمز الأمان قبل التأكيد على أي تحويل إلكتروني عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت. فهي تساعدنا على إثبات هويتك للتأكد من أنك محمي من كافة نشاطات الاحتيال. حيث يتم إنشاء الرمز المؤلف من 6 خانات من قبل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، ما يضمن الحصول على تجربة أكثر أماناً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
من الضروري اتباع الإجراءات على الشاشة، لإنشاء رمز توقيع بيانات المعاملة (TDS) الخاص بك.
كيف أنجز عمليات التحويل لطرف ثالث باستخدام وضع إشارة على بيانات التحويل (TDS)؟
إن تحويلات الطرف الثالث سهلة وآمنة. قم بتشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك وأدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك. حالما يتم التأكد منه، ستظهر "HSBC". بعد ذلك، اضغط على الزر الأصفر على أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك. سيطلب منك إدخال آخر أربع خانات من رقم حساب المستفيد.
وحالما يتم إدخالها، اضغط الزر الأصفر مجدداً لإنشاء رمز مؤلف من ست خانات. أدخل الرمز في الحقل المعنون بـ" رمز وضع إشارة التحويل" واضغط على "تحويل". تأكد من التفاصيل المدخلة واضغط على "تأكيد" لإتمام التحويل.