أعلى المحتوى الرئيسي

بيان خصوصية للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروة

بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود – فرع قطر

جدول المحتويات

حيث انك عميل لدى بنك اتش اس بي سي - الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروة من الطبيعي أن نجمع بيانات شخصية عنك.

هذا البيان يوضح كيف سنستخدم معلوماتك ومع من سنقوم بمشاركتها وما هي الخطوات التي سنتخذها لضمان أن تظل خاصة وآمنة. هذا البيان سيستمر سارياً حتى بعد إنتهاء إتفاقك للتعامل المصرفي مع البنك أو مع الخدمات والمنتجات الأخرى.

يُطبق هذا البيان (بيان الخصوصية) على البيانات الشخصية التي يتم معالجتها من قبل بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود – فرع قطر . وإذا كنا قد قدمنا لك معلومات مستقلة أو إضافية حول كيف نجمع ونستخدم معلوماتك الشخصية لمنتج معين أو خدمة معينة فإن تلك البنود تسرى كذلك. إذا كنت تتفاعل معنا في سياق مختلف، على سبيل المثال ليس كعميل لدى قسم الخدمات المصرفية للإفراد وإدارة الثروة او في دولة او إختصاص قضائي خارج قطر، قد تطبق بنود مستقلة على ذلك التفاعل.

تؤدي بعض الروابط على موقعنا الإلكتروني إلى مواقع أخرى تابعة لبنك HSBC أو لجهات أخرى غير HSBC لديها بيانات خصوصية خاصة بها، وقد تختلف عن هذا البيان.

قبل أن نبدأ

عندما نقول "انت" أو "الخاص بك"، فهذا يعني أنت أو أي شخص مرتبط كما هو معرف أدناه.

"الشخص المرتبط" يعني أي فرد أو كيان تقوم بتقديم معلوماته لنا او بخلاف ذلك تصل الى علمنا فيما يتصل بالخدمات المقدمة لك من قبلنا. فيما يتعلق بك، فإن  الشخص المرتبط يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، (أ) أي مدير / مسؤول في شركة ، (ب) أي أمين أو مسوي أو مسؤول ائتمان، (ج) أي مالك مستفيد لأصولك ، (د) مالك لمنفعة مقدرة (10% من الأسهم /الأصوات في أي كيان او في أرباحها تعتبر "منفعة مقدرة"، (ه) شخص مسيطر ، (و) مستفيد من دفعة محددة، (ز) أحد ممثليك أو وكلائك، (ح) أي فرد او كيان آخر له علاقة بك تكون ذي صلة بعلاقتك المصرفية معنا.

عندما نقول "نحن"، او "الخاص بنا" فإن ذلك يشمل بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود – فرع قطر وشركات مجموعة HSBC الأخرى. إن بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود – فرع قطر  هو المتحكم بالبيانات فيما يتعلق بياناتك المتعلقة بالخدمات القطرية.

 

ما هي المعلومات التي نقوم بجمعها

المعلومات المتعلقة بك التي نقوم بجمعها أو  التي نحتفظ بها لك قد تأتي من مصادر مختلفة. إنها قد تشمل معلومات عن أي من منتجاتنا او خدماتنا التي طلبتها أو كنت تحتفظ بها في السابق. بعضها تأتي مباشرة منك أو من مدير أصول مستقل او من مستشار آخر أو من مقدم أعمال. وبعضها قد تأتي من شركات أخرى في مجموعة HSBC، أو من خلال وكلائك ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أمناءك أو مستشاريك المهنيون أو مستشاريك للإستثمار أو مدراء الإستثمار لديك أو أي طرف ثالث يصدر لنا التعليمات أو يتواصل معنا نيابة عنك مثل مساعديك الخاصين. وبعضها قد نجدها في المصادر المتاحة للعامة التي نصل إليها بطريقة قانونية. وبعضها قد تأتي من منظمات أخرى. وبعض المعلومات قد تكون نتاج توحيد مجموعة مختلفة من المعلومات (مثل معلومات المكان إذا كان لديك تطبيق هاتف وتقوم بفتح خاصية السماح بالتعرف على مكانك).

هذه المعلومات قد تشمل على وجه الخصوص:

المعلومات التي تزودنا بها، وهي تشمل:

  • معلومات متعلقة بك زودتنا بها من خلال تعبئة نماذج معينة أو من خلال التواصل معنا، سواء وجها لوجه أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عبر الإنترنت أو غير ذلك؛
  • بيانات الاتصال (الإسم، العنوان وغيرها من بيانات الإتصال مثل تاريخ ومكان الميلاد والجنسية)؛
  • بيانات تتعلق بهويتك مثل معلومات جواز السفر.

المعلومات التي نقوم بجمعها او إنشائها عنك وهي تشمل على وجه الخصوص:

  • معلومات العلاقة المصرفية للعميل ومعلومات الدفع والمعاملات التجارية وغيرها من المعلومات المالية؛
  • معلومات تتعلق بوضعك المالي (مثل معلومات تتعلق بقدرتك الإئتمانية)؛
  • المعلومات التي نقوم بجمعها للإمتثال بإلتزامات مكافحة غسل الأموال؛
  • معلومات التفويض مثل نموذج التوقيع ومعلومات المقاييس الحيوية؛
  • المعلومات الجغرافية؛
  • المعلومات المتضمنة في وثائق العميل المعني وغيرها من المعلومات المماثلة؛
  • معلومات التسويق والمبيعات مثل تفاصيل الخدمات التي تحصل عليها؛
  • معلومات الكوكيز cookies – قد نستخدم الكوكيز وتقنيات مشابهة على مواقع الإنترنت الخاصة بنا وفي البريد الإلكتروني للتعرف عليك او تذكر مراجعك والإظهار لك المحتويات التي نعتقد انها قد تهمك وقد يشمل ذلك جمع معلومات عنك. وفقاً للحالة، يرجى الإطلاع على سياسة الكوكيز لدينا (متاحة على الموقع www.hsbc.com.qa)  لمزيد من التفاصيل حول كيفية إستخدامنا للكوكيز.

 

المعلومات التي نحصل عليها من مصادر أخرى وتشمل على وجه الخصوص: 

  • معلومات التواصل (مثل معلومات حولك متضمنة في البريد الإلكتروني ورسائل الدردشة أو وسائل تواصل رقمية أخرى)؛ و
  • المعلومات المتاحة على المصادر العامة والمعلومات المجمعة من مصادر خارجية (مثل نشرات البث للشركات ووسائل الإعلام والمعلومات المتعلقة بالتفاعل الإجتماعي بين الأفراد والمنظمات والنشرات وغيرها مما يطلبه أصحاب المصلحة من الشركات التي تقوم بتجميع المعلومات الموحدة).
  • انظر للملحق 1 لمزيد من التفاصيل حول المعلومات التي نجمعها ونعالجها عنك.

 

كيف سنستخدم معلوماتك

سوف نجمع المعلومات المتعلقة بك لعدة أسباب كما هي واردة في هذا البيان، بما في ذلك من أجل:

  • تقديم منتجاتنا وخدماتنا أو إجراء معاملاتك؛
  • التحقق من أنك الشخص الذي تدعى انه انت؛
  • جمع رؤى من معلومات من خلال تحليل البيانات؛
  • تنفيذ تعليماتك؛
  • تحسين منتجاتنا وخدماتنا؛
  • متابعة محادثاتنا معك (بالهاتف أو شخصياً أو بالبريد الإلكتروني أو بأي نوع من أنواع الإتصالات)؛
  • إدارة علاقتنا معك – بما في ذلك إخبارك عن منتجاتنا أو القيام بأبحاث السوق؛
  • منع أو كشف الجرائم بما في ذلك الإحتيال والجرائم المالية؛
  • التواصل مع الخبراء القانونيين والوسطاء كطرف ثالث؛
  • إدارة متطلبات عملياتنا الداخلية لغرض إدارة الإئتمان والمخاطر وتطوير النظم والمنتجات ولأغراض التخطيط والتأمين والتدقيق والإدارة.

المعالجة لأي من الأغراض المذكورة أعلاه ضرورية لتمكيننا من السعي لتحقيق مصالحنا  القانونية والمشروعة (أو المصالح  القانونية والمشروعة لأي من الشركات التابعة لنا أو أكثر). وكذلك قد تكون ضرورية لأسباب أخرى كما هي موضحة أدناه:

سوف نستخدم معلوماتك فقط عندما يكون لدينا أساس قانوني لإستخدامها. هذه الأسس القانونية تشمل حيث:

  • نكون في حاجة لتحقيق مصالحنا القانونية والمشروعة؛
  • نكون في حاجة لمعالجة المعلومات لإنفاذ عقدنا معك؛
  • نكون في حاجة لمعالجة المعلومات للإمتثال بواجب قانوني؛
  • إستخدام معلوماتك كما هي موضحة هنا في المصلحة العامة مثل ما يكون لأغراض منع أو كشف جريمة؛ و
  • عندما يكون لدينا موافقة منك.

انظر للملحق 2 لمزيد من التفاصيل حول كيف سوف نستخدم معلوماتك.

حتى إذا طلبت منا عدم إستخدام معلوماتك، قد نستمر في إستخدام معلوماتك الشخصية في ظل ظروف حيث (أ) يسمح القانون بذلك، (ب) تكون المعالجة ضرورية لتأسيس أو ممارسة أو تقديم دفع لدعاوى قانونية، (ج) نحتاج إليها لإنجاز عقد، (د) يكون لدينا مصلحة عامة في القيام بذلك، أو (هـ) يكون لدينا مصلحة تجارية مشروعة للقيام بذلك (والتي قد تشمل، في ظل ظروف إستثانية، تخطى رغبتك في ان لا نستمر في معالجة بياناتك الشخصية).  

إنشاء الملفات / صنع القرارات آلياً

نحتفظ بحقنا في تحليل وتقييم بيانات شخصية بطريقة آلية في المستقبل، بحيث نحدد المميزات الشخصية الهامة لك او للتنبؤ بالتطورات وإنشاء ملفات العملاء. وهذه على وجه الخصوص قد تستخدم للمراجعات المتعلقة بالأعمال ولإدارة الأفراد أو الخدمات الإستشارية أو المالية ولتقديم العروض والمعلومات التي قد نتيحها أو تتيحها لك الشركات التابعة لنا.

عندما نقدم لك خدماتنا، قد نتخذ قرارات حولك بأنظمة آلية. على سبيل المثال، نحن نستخدم تقنية تساعدنا على تحديد مستوى المخاطر الكامنة في عميل او حركة حسابه (على سبيل المثال لأسباب تتعلق بالإئتمان او الإحتيال او الجريمة المالية). وكمثال قد نستخدم أيضاً معلومات مستلمة من مزود خدمة آخر لتحديد ما إذا كان شخص آخر يستخدم بطاقتك بدون إذنك. لديك حق في الحصول على معلومات معينة حول كيف نتخذ هذه القرارات. نؤكد وجود شخص مناسب كجهة إتصال إذا ما رغبت في التعبير عن وجهة نظرك حول أي قرار آلي يتم إتخاذه عندما تكون مثل هذه الفرصة للتعبير عن وجهة النظر مطلوبة بموجب القانون. يرجى مراجعة قسم "المزيد من التفاصيل حول معلوماتك" أدناه.

تعقب أو تسجيل ما تقوله أو تفعله

قد نقوم بتسجيل وتعقب المحادثات التي تجريها معنا بما في ذلك المكالمات الهاتفية والاجتماعات وجها لوجه والخطابات ورسائل البريد الإلكتروني والدردشة الحية والمحادثات عبر الفيديو وأي أنواع أخرى من الاتصالات لأجل إستخدام هذه التسجيلات للتحقق من تعليماتك لنا، وتقييم وتحليل وتحسين خدمتنا، وتدريب موظفينا، وإدارة المخاطر أو لمنع الاحتيال والجرائم الأخرى والكشف عنها. إننا نستخدم أنظمة كاميرات المراقبة التلفزيونية CCTV داخل مواقعنا وحول فروعنا ومكاتبنا للأغراض الأمنية وعليه قد نقوم بتجميع صور أو فيديوهات عنك، أو تسجيل صوتك عبر مختلف نظم الفيديو والنظم التقنية مثل كاميرات المراقبة التلفزيونية CCTV.  

التسويق وأبحاث السوق

قد نستخدم معلوماتك لأغراض التسويق وللأغراض الإحصائية. قد نرسل لك رسائل تسويقية عبر البريد الإلكتروني والنصوص  والهاتف والرسائل النصية القصيرة  أو الرسائل الآمنة مع معلومات حول منتجاتنا وخدماتنا. حتى إذا أخبرتنا بأن لا نرسل لك رسائل تسويقية، سنستمر في إستخدام معلومات الإتصال الخاصة بك لتزويدك بمعلومات الخدمات الهامة، مثل التغيرات على الأحكام والشروط وكشوفات الحسابات الخاصة بك، أو عندما يكون مطلوباً منا القيام بذلك وفقاً للقانون.

قد نستخدم معلوماتك لأغراض أبحاث السوق وللأغراض الإحصائية. 

مع من قد نقوم بمشاركة معلوماتك

قد نشارك معلوماتك مع الشركات التابعة لنا أو مع كيانات خارج مجموعة HSBC قطر، حيث:

  •  نحتاج إليها لأغراض تزويدك بالمنتجات و الخدمات التي طلبتها (مثل فتح حساب لك أو لإنفاذ عقدك معنا، مثلاً لإستيفاء طلب دفع)؛
  • يكون لدينا واجب عام أو قانوني للقيام بذلك (على سبيل المثال للمساعدة في الكشف عن ومنع الاحتيال والتهرب الضريبي والجرائم المالية والإبلاغ للجهات التنظيمية او لإقامة دعوى او الدفاع عن حقوق قانونية)؛
  • لدينا سبب تجاري مشروع للقيام بذلك، على سبيل المثال لإدارة المخاطر، أو التحقق من هويتك، أو تقييم مدى تناسبك للمنتجات والخدمات؛ او
  • طلبنا إذنا منك لمشاركتها ووافقت على ذلك.

قد نقوم بنقل والإفصاح عن معلوماتك ل:

  • شركات مجموعة HSBC الأخرى أو أي متعاقد معهم (أنظر أدناه) أومتعاقدين من باطن أو وكلاء أو مزودي خدمات الذين يعملون لدينا أو يقدمون الخدمات لنا أو شركات مجموعة HSBC الأخرى (بما في ذلك موظفيها ومتعاقديها من الباطن ومدراءها ومسؤوليها)؛
  •  أي أصحاب حساب مشترك، أمناء، مستفيدين أو منفذين كما يكون مناسباً لحسابات الأمانة، أو الذين يقومون بعملك المصرفي نيابة عنك، أو الذين تقوم بالدفع لهم، المستفيدين ، الوسيط، المراسل والبنوك الوكيلة، غرف المقاصة، نظم المقاصة أو التسوية، نظراء في السوق، وكلاء الحجز، مراكز المقايضة أو الإيداع، بورصة الأسهم وأي شركات تحتفظ بأوراق مالية فيها عبرنا (مثل الأسهم والسندات أو الخيارات)؛
  • المؤسسات المالية الأخرى، سلطات الضرائب ووكلاء إستعادة الديون؛
  • أي مدير أصول مستقل يقدم خدمات إدارة الأصول أو الخدمات الإستشارية لك وأي وسيط مالي آخر أو مقدم أعمال يقدمك لنا أو يتعامل معنا من أجلك؛
  • أي شخص أو شركة أو كيان يكون له مصلحة في أو يتحمل المخاطر فيما يتعلق بـ أو فيما يتصل بالمنتجات أو الخدمات التي نقدمها لك؛
  • أي شركات محتملة أو جديدة لـ HSBC (على سبيل المثال إذا أجرينا إعادة هيكلة أو حيازة أو دمج مع شركات أخرى) – أو أي كيان يشتري جزء أو كل من أي كيان لمجموعة HSBC؛
  • المدققين  والجهات التنظيمية وهيئات فض النزاعات، للإمتثال لطلباتهم؛
  • الشركات الأخرى التي تقوم بالتسويق أو إجراء الأبحاث التسويقية بالنيابة عنا (لكن ليس بدون اذنك)؛
  • إذا وجد نزاع حول معاملة، مع أي شخص أخر له علاقة؛
  • هيئات انفاذ القانون والهيئات الحكومية والمحاكم وهيئات فض النزاعات ومكاتب الإئتمان والجهات التنظيمية لنا؛
  • مورد/ موردي معالجة بطاقاتنا الذين يعالجون مدفوعاتك وإصدار وإدارة بطاقتك.

المتعاقد معهم هم أطراف آخرين يقومون بمعالجة البيانات الشخصية نيابة عنا. في حالة الإفصاح عن البيانات الشخصية للمتعاقد معهم، فإنه مسموح لهم فقط معالجة البيانات المستلمة الى الحد الذي يسمح لنا بالقيام بذلك. لقد إخترنا من نتعاقد معهم بعناية ونطلب منهم تعاقدياً ضمان السرية وسرية عميل البنك وأمن البيانات الشخصية. وإعتماداً على نوع المنتج أو الخدمة المستخدمة، فإن البيانات الشخصية قد يتم الإفصاح عنها أيضاً لمتعاقدين معهم يقيمون خارج قطر. يرجى الرجوع لقسم "نقل معلوماتك الى خارج قطر" أدناه لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

مشاركة المعلومات المجمعة أو مجهولة المصدر

قد نشارك المعلومات المجمعة أو مجهولة المصدر خارج نطاق مجموعة HSBC مع الشركاء مثل مجموعات الدراسات والجامعات والإعلانيين. على سبيل المثال قد نشارك مثل هذه المعلومات للعامة لإظهار الميول حول الإستخدام العام لخدماتنا. ومع ذلك لا يمكن تحديدك انت بالذات من مثل هذه المعلومات.

إلى متى سنحتفظ بمعلوماتك

سنحتفظ بمعلوماتك طيلة فترة إحتفاظك بعلاقة مصرفية معنا أو طيلة إستخدامك لمنصاتنا (مثل مواقعنا وتطبيقات الهاتف لدينا). سنستمر في الإحتفاظ بالمعلومات بعد توقفك عن التعامل المصرفي معنا أو توقفك من إستخدام منصاتنا، على سبيل المثال (أ) للرد على الإستعلامات والشكاوى، (ب) للامتثال بالقوانين واللوائح أو وفقاً لسياساتنا وإجراءاتنا الداخلية، أو (ج) لحماية مصالحنا.

في بعض الحالات، ولأسباب فنية، قد لا نتمكن من حذف بياناتك الشخصية. وفي مثل هذه الحالات، سنطبق التدابير الأمنية الفنية والتنظيمية المناسبة للاحتفاظ ببياناتك الشخصية في أمان أو أرشفتها بطريقة تجعلها غير قابلة للإستخدام مرة أخرى. نحن نعمل بإستمرار نحو حلول فنية لحذف البيانات نهائياً، عندما تكون متاحة.

نقل معلوماتك خارج قطر

قد يتم نقل معلوماتك الى، وتخزينها في موقع خارج قطر، بما في ذلك مواقع قد لا تكون لها نفس مستوى الحماية للمعلومات الشخصية كما في قطر. قد نحتاج لنقل معلوماتك بهذه الطريقة، على سبيل المثال، لإنجاز عقدنا معك او لإستيفاء إلتزام قانوني و/أو لحماية المصلحة العامة. ان مستلم معلوماتك خارج قطر قد يكون جهة تابعة لمجموعة HSBC أو طرف ثالث.

عندما ننقل معلوماتك خارج قطر سنضمن ان تكون محمية من جانبنا بطريقة تتوافق مع حماية معلوماتك من جانبنا في قطر. سنقوم بذلك دائماً بطريقة يكون مسموح بها بموجب قواعد حماية البيانات.

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول الحماية المقدمة لمعلوماتك عند نقلها خارج قطر من خلال الاتصال بنا باستخدام وسائل الاتصال المفصلة في قسم "المزيد من التفاصيل حول معلوماتك" أدناه.

حقوقك

لديك عدد من الحقوق فيما يتعلق بالمعلومات التي نحتفظ بها عنك. تشمل هذه الحقوق: 

  • حق الحصول على معلومات بخصوص معالجة معلوماتك والوصول للمعلومات التي نحتفظ بها عنك (سنخطرك بالبيانات الشخصية الموجودة في قاعدة بياناتنا، بما في ذلك التفاصيل المتاحة حول أصل البيانات والغرض منها، وكلما كان مناسباً، الأساس القانوني للمعالجة وفئات البيانات الشخصية المعالجة والأطراف المشاركين في جمع البيانات ومستلمى البيانات. يرجى إرسالنا طلبات الحصول على معلومات كتابياً مع صورة واضحة ومقروءة من المستند الرسمي للهوية على ان يكون ساري الصلاحية (مثل جواز السفر والبطاقة الشخصية او رخصة السواقة)؛
  • في ظل ظروف محددة، حق سحب موافقتك لمعالجتنا لبياناتك في أي وقت. مع ذلك، يرجى العلم أنه قد يبقى من حقنا معالجة معلوماتك إذا كان لدينا سبب مشروع آخر للقيام بذلك؛ وعليه فإن سحب موافقتك لن يؤثر على قانونية المعالجات التي تمت في السابق؛ 
  • في ظل بعض الظروف، الحق في إستلام بعض المعلومات إلكترونياً و/أو طلب ان نقوم بإرسال المعلومات لطرف ثالث حينما يكون ذلك ممكناً من الناحية الفنية. يرجى العلم بأن ذلك ينطبق فقط على المعلومات التي قدمتها لنا؛
  • الحق في الطلب منا  بأن نقوم بتصحيح معلوماتك إذا كانت غير دقيقة أو غير كاملة؛
  • الحق في الطلب ان نقوم بمسح معلوماتك في ظل ظروف معينة. يرجى العلم انه قد توجد ظروف حيث تطلب منا مسح معلوماتك ولكن يكون من حقنا القانوني الإحتفاظ بها؛
  • الحق في عدم استخدام إجراءات آلية معينة لاتخاذ القرارات التي تؤثر عليك (ما لم يتعين علينا القيام بذلك لإنفاذ عقدنا معك، أو في حال كان ذلك يتعلق بعملية احتيال)؛
  • الحق في تقديم شكوى لدى إدارة الامتثال وحماية البيانات في قطر (حسب التفاصيل الواردة ادناه) إذا كنت تعتقد بأننا انتهكنا أي من حقوقك.

كذلك لك حق الاعتراض على، وحق الطلب منا تقييد معالجتنا لمعلوماتك في ظروف محددة. وقد تكون هناك حالات تعترض فيها على أو تطلب منا تقييد معالجتنا لمعلوماتك لكنه يحق لنا قانوناً الاستمرار في معالجة معلوماتك. على أية حال فإننا لن نستخدم معلوماتك لأغراض التسويق المباشر إذا طلبت منا عدم القيام بذلك. 

يمكنك ممارسة حقوقك من خلال الإتصال بنا بإستخدام التفاصيل الموضحة في قسم "المزيد من التفاصيل حول معلوماتك" أدناه. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول حقوقك من خلال الاتصال بإدارة الامتثال وحماية البيانات في قطر، أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني على العنوان التالي  https//:compliance.qcert.org 

الإحتيال وغسل الأموال

للإمتثال بالقانون وبما يحقق مصالحنا المشروعة قد نستخدم معلوماتك للتحقق من المعلومات التي قدمتها لنا حتى نتمكن من تقييم وإدارة المخاطر ولمنع الأنشطة الإجرامية والاحتيال وغسل الأموال.

ماذا نتوقع منك

أنت مسؤول عن التأكد من أن المعلومات التي تقدمها لنا هي معلومات دقيقة وحديثة، ويجب عليك أن تخبرنا في حال حدوث أي تغيير فيها في أقرب فرصة ممكنة. إذا طلبنا منك أي معلومات ولم تقدمها لنا قد نتوقف عن تقديم الخدمات الحالية لك.

إذا قدمت لنا أي معلومات حول شخص آخر مرتبط بك او بحسابك (على سبيل المثال، الشخص المرتبط كما هو معرف أعلاه)، عليك أخبارهم بالمعلومات التي قدمتها لنا والتأكد من انهم على علم بمضمون هذا البيان والتأكد من موافقتهم على استخدامنا لمعلوماتهم كما هي مبينة في هذا البيان. كذلك يجب عليك إخبارهم كيف يمكنهم الإطلاع على المعلومات الخاصة بهم لدينا وتصحيح أي أخطاء.

كيف نحافظ على معلوماتك آمنة

نقوم بتطبيق تدابير داخلية وفنية ومالية للحفاظ على أمن وحماية معلوماتك والتي قد تشمل التشفير وإخفاء الهوية وغيرها من أشكال الحماية الامنية. كما نطلب من موظفينا وأي اطراف أخرى تقوم بأي أعمال بالنيابة عنا التقيد بمعايير الامتثال المناسبة بما في ذلك الالتزامات الخاصة بحماية اي معلومات وتطبيق التدابير المناسبة لاستخدام ونقل المعلومات. 

المزيد من التفاصيل حول معلوماتك

إذا كنت تريد مزيد من المعلومات حول أي من المعلومات أعلاه، يرجى تقديم الأسئلة، التعليقات والطلبات لمكتب حماية البيانات لدينا عبر البريد الإلكتروني ceqatarretail@hsbc.com. كذلك إذا لم نلبي توقعاتك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية أو كنت ترغب في تقديم شكوى حول إجراءاتنا لحماية البيانات، يرجى الإتصال بمكتب حماية البيانات لدينا. إن ذلك يتيح لنا فرصة فحص شكواك وإجراء التحسينات اللازمة، إذا تطلب الأمر.

يمكنك ايضا الاتصال بإدارة الامتثال وحماية البيانات في قطر على العنوان التالي:  cdpHelpdesk@motc.gov.qa

البيان متاح على موقعنا على الإنترنت  www.hsbc.com.qa

الملحق 1 – معلوماتك التي نقوم بجمعها ومعالجتها

البيانات الشخصية التي نجمعها ونعالجها حولك (و/أو اي شخص مرتبط) تقع ضمن الفئات التالية:

البيانات الشخصية لتحديد الهوية

البيانات الشخصية لتحديد الهوية تعني:

  • بيانات الاتصال مثل الاسم والعنوان وبيانات الإتصال وتاريخ ومكان الميلاد ورقم العقد/الحساب/الحسابات والمدة ومعلومات عن (أ) الحساب ، (ب) المعاملة التي تمت و(ج) الأشخاص المرتبطين؛
  • البيانات المتعلقة بهويتك، مثل مستندات الهوية (والتي قد تشتمل على صورة)؛ 
  • البيانات الشخصية الحساسة والتي تشير الى بيانات شخصية تكشف عن:

- الأصل العرقي أو المجتمعي أو الإثني؛

- الآراء السياسية والدينية او المعتقدات الفلسفية او عضوية غرف التجارة؛

- البيانات الجينية وبيانات المقاييس الحيوية لغرض تحديد شخص طبيعي بشكل محدد؛

- البيانات المتعلقة بالصحة.

  •  ملاحظة: كذلك قد نجمع ونعالج بيانات شخصية حول عملاء محتملين (مما قد (أو قد لا) يشمل أشخاص لديهم صلة بك (مثل العلاقة الأسرية او علاقة العمل) وهذه المعلومات تشمل:

- البيانات الشخصية لتحديد الهوية الواردة في النقاط الثلاثة أعلاه (تفاصيل الإتصال / معلومات الهوية / البيانات الشخصية الحساسة)؛

- معلومات حول منتجات أو خدمات محتملة او حيازة محتملة من عميل والمدة الزمنية الى جانب معلومات عن خطط المبيعات؛ و

- بيانات شخصية ضرورية لإجراء فحص الخلفية وغيره من إجراءات التحقق قبل البدء في علاقة العمل مع عميل محتمل، وكما هو مطلوب على وجه الخصوص وفقاً لإطار العمل التنظيمي لمكافحة غسل الأموال الذي ينطبق علينا.

ب. البيانات الفنية

البيانات الفنية تعني:

  • بيانات علاقة العميل مثل المعلومات بخصوص وضعك المالي والمنتجات التي تحتفظ بها والخدمات المقدمة (شاملاً معلومات التسعير)؛
  • بيانات معاملات الدفع، مثل سجلات من نظم معالجة المدفوعات التي تحتوي على معلومات حول المعاملات المنفذة وتتضمن معلومات اخرى (مثل امر الدفع) ومعلومات الدفع وغيرها من المعلومات المستخلصة من استيفاء الالتزامات التعاقدية والقانونية؛
  • بيانات معاملات الاوراق المالية، مثل سجلات من نظم معالجة الاوراق المالية التي تحتوي على معلومات حول المعاملات المنفذة وتتضمن معلومات اخرى (مثل امر شراء او بيع) ومعلومات الدفع وغيرها من المعلومات المستخلصة من استيفاء الالتزامات التعاقدية والقانونية، ومعلومات حول التبادلات في ملكية النقد او الاوراق المالية او الادوات المالية بين الافراد او المؤسسات من خلال مكتب صرف (مثل سوق منظم) او عبر الكاونتر مما يؤدي الى تسجيل معاملة واحدة او اكثر في الحساب/الحسابات؛
  • بيانات الائتمان – مثل المعلومات بشأن الملاءة الإئتمانية والتاريخ الإئتماني للفرد ومتغيرات القرار الإئتماني والإفتراضات والتصنيف/النقاط الائتمانية والتقديرات المحتملة بعدم قدرتك على الوفاء بالتعهدات التي ألزمت نفسك بها وحساب التعرضات وخطوط الائتمان المخصصة ومنتجات القروض وترتيبات الحساب الائتماني وتقليل مخاطر الائتمان (مثل الإتفاقيات الضمانات المجمعة والضمانات المجمعة المرسلة).

 

ج. بيانات إدارة المخاطر

بيانات إدارة المخاطر تعني:

  • بيانات المخاطر العامة:

- مثل السلوك المعاملاتي المتوقع، واجراءات العناية الواجبة للعميل ونتائج المراجعات الدورية، وإدارة خطر الجرائم المالية والتصنيف (عالي/متوسط/منخفض)، فحص التنبيهات (مثل فحص المعاملات فحص الأسماء معلومات مكافحة غسيل الأموال)؛

- مثل المعلومات التي تم جمعها ومعالجتها لتقييم مدى تناسب/ملائمة منتجات مالية معينة، خلفية عميل الإستثمار لديك (المسجل على وجه الخصوص في أهداف إستثمارك، ومعرفتك وخبرتك الإستثمارية، الى جانب درجة تقبلك للمخاطر وقدرتك على إمتصاص الخسائر)، مميزاتك الممكنة كمستثمر محتمل (او غيرها من المميزات المماثلة)؛

  • البيانات الضريبية، مثل المعلومات المتعلقة بالمصدر والوضع الضريبي للأصول المحتفظ بها في حسابك/حساباتك التي تتنقل عبر حسابك/حساباتك والمعلومات حول وضعك الضريبي الصحيح؛
  • بيانات المخاطر الائتمانية، مثل التصنيف الائتماني للمخاطر ومعلومات تحديد المخاطر والخلفيات عن المخاطر والإستثمار والخسائر الائتمانية الفردية؛
  • المعلومات التي تم جمعها للوفاء بواجباتنا  بموجب إطار العمل التنظيمي لمكافحة غسل الأموال مثل المعلومات بخصوص خلفيتك الشخصية/التعليمية/المهنية (بما في ذلك إمكانية تحديدك كأحد الأشخاص ذوي المناصب السياسية الحساسة، والمعلومات المطلوبة لتوضيح معاملات معينة، وملف عميلك (الذي يتم وضعه للإمتثال بقواعد "أعرف عميلك" المعمول بها)؛
  • البيانات المتعلقة بمخاطر معروفة او مشتبهه فيها مرتبطة بالعملاء، مثل المعلومات التي يتم الحصول عليها من قوائم المراقبة الخارجية أو التقارير الإستخباراتية ونظم إستخبارات المخاطر الداخلية؛
  •  بيانات التحقيقات، مثل المعلومات المتعلقة بنتائج التحقيقات حول ممارسات أعمالنا وإجراءاتنا وعملياتنا الى جانب المحتوى والبيانات المرتبطة بتبادل المعلومات بين الموظفين ومزودي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين أو كيانات مجموعة HSBC؛
  • معلومات الشكاوى، مثل المعلومات المرتبطة بالنزاعات/الخصومات/الشكاوى (مثل القضايا القانونية ومعلومات ومستندات المحاكم والايداعات وفواتير المحاكم ومعلومات حجز الوقت والمراسلات بين المستشارين القانونيين واصحاب المصلحة ومحاضر الاجتماعات التي تتم وجهاً لوجه).

د. بيانات الإتصال

بيانات الإتصال تعني:

  • بيانات تتعلق بتفاعلاتك معنا مثل المعلومات التي يتم تجميعها ومعالجتها من خلال قنوات ووسائط التواصل التفاعلي معنا (مثال محادثات الهاتف المسجلة، تاريخ المكالمات، البريد الالكتروني، رسائل الدردشة، الاتصالات الرقمية، الزيارات والاجتماعات وجها لوجه)؛
  • بيانات تتعلق بالتفاعلات حولك مثل  المعلومات التي يتم تجميعها ومعالجتها من خلال قنوات ووسائط التواصل التفاعلي (مثل محادثات الهاتف المسجلة، تاريخ المكالمات، البريد الالكتروني، رسائل الدردشة، الاتصالات الرقمية، الزيارات والاجتماعات وجها لوجه) بين موظفينا (الى جانب موظفي كيانات أخرى لمجموعة HSBC) ومزودي خدماتنا (الى جانب مزودي خدمات آخرين في كيانات أخرى لمجموعة HSBC) عنك. 

هـ. بيانات التسويق

  • بيانات التسويق العامة، مثل المعلومات حول إحتياجاتك ورغباتك وأفضلياتك؛
  • البيانات الإجتماعية، مثل البيانات التي يتم الحصول عليها من مجمعى معلومات خارجيين. هذه المعلومات تكون في الأصل من إنشاء المستخدم و/أو مقدمة من قبل وتتضمن معلومات من مصادر مثل LinkedIn، Facebook، Google Plus أو Twitter.

و. البيانات الفنية،

مثل بيانات تحديد الهوية الداخلية والخارجية وأرقام العمل وعنوان الـ IP وسجلات الدخول أو سجلات التغيير.

الملحق 2 – كيف نستخدم معلوماتك

سنستخدم معلوماتك للأغراض التالية:

1. تقديم منتجاتنا وخدماتنا أو معالجة معاملاتك:

سنستخدم معلوماتك للسماح لنا بتزويدك بمنتجاتنا وخدماتنا أو معالجة معاملاتك (المدفوعات، الفواتير، الحسابات، بطاقة الخصم/الدفع التمويل، الإستشارات وخدمات إدارة الأصول، التخطيط المالي، الإستثمار، معاملات الصرف الأجنبي، تأسيس الكيانات القانونية، خطط الإحلال، خدمات التأمين والخدمات المالية الإلكترونية). سنقوم بذلك بما يتفق مع مصالحنا التجارية المشروعة وإلتزاماتنا القانونية ولإجل إنفاذ عقدنا معك.

2. دعم العمليات المصرفية:

سنستخدم معلوماتك لنتمكن من ولتسهيل تقديم وضمان إنتاجية خدماتنا المصرفية لك بما يتفق مع اللوائح والقوانين وحقوق ومصالح العملاء مثل إدارة الشكاوى وإدارة إغلاق الحسابات). سنستخدم معلوماتك للقيام بخدمات إدارية ومحاسبية وعمليات تكنولوجيا المعلومات وإدارة البنية الأساسية وإدارة المخزون/الأصول والتحليل).

كذلك سنستخدم معلوماتك لتزويدك بالخدمات وتقييم أداء هذه الخدمات بما يتفق مع اللوائح والقوانين وحقوق ومصالح العملاء. إن الأساس القانوني لمعالجة هذه البيانات الشخصية هي مصالحنا التجارية المشروعة وإلتزاماتنا القانونية وإنفاذ عقدنا معك.

3. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف وغيرها من منصات المنتجات الإلكترونية:

عند إستخدام منصات HSBC عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف، فإننا سنستخدم معلوماتك للسماح لنا بتزويدك بهذه المنصات. ستسمح لك المنصة بالتواصل المباشر أو غير المباشر معنا (مثال المنتجات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت) . إن الأساس القانوني لإستخدام معلوماتك لهذا الغرض هو إنفاذ عقدنا معك.

4. الإلتزام بالقوانين واللوائح:

سنستخدم معلوماتك  للإمتثال بالقوانين وأي قواعد أو لوائح ذات صلة. قد يشمل ذلك المساعدة في الكشف عن ومنع الجريمة (بما في ذلك الإرهاب وغسل الأموال وغيرها من الجرائم المالية وتطبيق العقوبات العالمية) ورفع البلاغات ذات الصلة للجهات التنظيمية او الوكالات الحكومية للوفاء بإلتزاماتنا القانونية. يتم القيام بهذه العمليات لمعالجة البيانات الشخصية للإمتثال بإلتزاماتنا القانونية ولأنه من المصلحة العامة ولأنه يحقق مصالحنا التجارية المشروعة.

5. منع وكشف الجرائم

سنستخدم معلوماتك لإتخاذ تدابير لمنع الجريمة بما في ذلك مراقبة الإحتيال وتقليل آثاره وإدارة مخاطر الإحتيال وإجراء العناية الواجبة للعملاء وفحص الأسماء وفحص المعاملات وتحديد مخاطر العملاء لأجل الإمتثال بإلتزاماتنا القانونية ولأنه من المصلحة العامة ويحقق مصالحنا التجارية المشروعة. قد نشارك معلوماتك مع سلطات إنفاذ القانون وأطراف أخرى (في قطر والخارج) عندما يسمح لنا القانون القيام بذلك لأغراض منع وكشف الجرائم. يشمل ذلك إلتزامات الإفصاح القانوني أو التنظيمي والإخطارات ورفع التقارير للسلطات المدنية والجنائية والإدارية (في قطر أو خارج قطر) والإمتثال بالأوامر الرسمية أو الواجبات القانونية / التنظيمية (مثل التبادل الآلي للمعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية والأوامر من سلطة دبي للخدمات المالية او المخاطبات التي تتم فيما يتعلق بالإلتزامات بموجب إطار عمل مكافحة غسل الأموال في قطر.

علاوة على ذلك، قد نتخذ خطوات للمساعدة على منع الجرائم المالية وإدارة المخاطر حيث يكون لدينا التزام قانوني أو مصلحة تجارية مشروعة  للقيام بذلك، أو لأنه أمر يصب في المصلحة العامة. مثل عندما يكون من المهم منع وكشف جريمة. وقد يتوجب علينا إستخدام معلوماتك للقيام بهذا الأمر، حتى لو طلبت منا التوقف عن إستخدام معلوماتك. وهذا قد يتضمن (من بين امور أخرى) ما يلي:

أ) الفحص، واعتراض والتحري عن اي مدفوعات أو تعليمات او إتصالات أرسلتها او إستلمتها (بما في ذلك طلبات السحب ونماذج الطلب)؛

 التحري عن المستفيد من مدفوعاتك أو عن من يجري المدفوعات لك (مثل المدفوعات الواردة إلى والصادرة من حسابك)؛

توحيد المعلومات التي لدينا حولك مع المعلومات التي تحت تصرف كيانات أخرى لمجموعة HSBC؛

فحص ما إذا كانت المؤسسات أو الأفراد الذين تدفع لهم أو تتسلم المدفوعات منهم هم نفس من يدعون أنهم هم ولا يخضعون لأي عقوبات عالمية.

 

   

6. إدارة المخاطر:

سنستخدم معلوماتك لقياس وكشف ومنع المخاطر المالية ومخاطر السمعة والقانونية والإمتثال أو مخاطر العملاء المحتملة. يشمل ذلك المخاطر الائتمانية ومخاطر السوق والمخاطر التشغيلية والمخاطر التامينية. سنقوم بذلك للوفاء بإلتزاماتنا القانونية ولأن لدينا مصلحة تجارية مشروعة في إستخدام معلوماتك لهذه الأغراض.

7. الأمن وإستمرارية الأعمال

سنستخدم معلوماتك لإتخاذ تدابير لدعم إستمرارية الأعمال، أمن المعلومات والأمن المادي. الأساس القانوني لمعالجة معلوماتك لهذه الأغراض هو للوفاء بإلتزاماتنا القانونية وتطبيق إستراتيجية للأمن الداخلي كما هو مطلوب بموجب مصالحنا التجارية المشروعة.

8. تحسين المنتجات والخدمات

سوف نقوم بإستخدام  معلوماتك لتحديد التحسينات الممكنة في المنتجات والخدمات (بما في ذلك الربحية) من خلال تحليل معلوماتك (مثل تقييم إستخدام المنتجات والخدمات المصرفية وتقييم العائد المالي وتطوير أفكار لمنتجات وخدمات وإجراءات أو تقنيات جديدة (أو تقييم الحالية)). الأساس القانوني لمعالجة معلوماتك لهذا الغرض هو مصلحتنا التجارية المشروعة.

9. التسويق:

بخلاف مكتبنا الرئيسي ولأغراض تقديم خدمات المجموعة من قبل الشركات التابعة المعنية، لن نقوم نحن أو الشركات التابعة لنا بأي طرح تسويقي لك بخصوص أي منتجات وخدمات أخرى نقوم نحن أو تلك الكيانات بتقديمها. في حال وجود أي معلومات لخدمات او منتجات نعتقد انها تهمك على وجه خاص، فإننا سنتصل بك شخصياً لهذا الخصوص. الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية لهذا الغرض هو مصلحتنا التجارية المشروعة.

10. تحليل البيانات لإستهداف العميل:

سوف نقوم بتحليل معلوماتك لتحديد الفرص الممكنة للترويج عن منتجاتنا وخدماتنا للعملاء الحاليين أو المحتملين. قد يشمل ذلك مراجعة سلوك تعاملات العميل القديمة أو مقارنة حركة حسابات العميل بحيث نتمكن من تقديم منتجات وخدمات أكثر إستهدافاً. الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية لهذا الغرض هو مصلحتنا التجارية المشروعة.

11. المعلومات كمنتج:

عندما نجمع معلوماتك لأغراض أخرى (مثل فتح حساب لعميل) قد نقوم، وفقا لامتثالنا بالتزامات السرية لدينا، بمشاركة مثل هذه المعلومات مع أطراف أخرى بما في ذلك كيانات مجموعة HSBC حيث يكون القيام بذلك هو لتحقيق مصالحنا التجارية المشروعة. 

12. حماية حقوقنا القانونية:

قد نحتاج لإستخدام معلوماتك لحماية حقوقنا القانونية، على سبيل المثال في حال الدفاع عن أو حماية الحقوق والمصالح القانونية لنا او لعملائنا (بما في ذلك انت). يشمل ذلك تحصيل الاموال المستحقة، الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية، إجراءات المحاكم، إدارة الشكاوى أو النزاعات وإدارة الدعاوى ضدنا او ضدك او ضد عميل آخر من عملائنا. 

كذلك قد نحتاج لمعلوماتك في حالة إعادة هيكلة الشركات أو عمليات الدمج أو معاملات الاستحواذ الأخرى. سنقوم بذلك بما يتفق مع مصالحنا التجارية المشروعة والتزاماتنا القانونية.

الملحق 3- إشعار خصوصية التطبيق

يقوم HSBC بجمع واستخدام ومشاركة المعلومات عنك لكي يتمكن من تزويدك بحساب مصرفي وتقديم خدمات ذات علاقة. يوضح هذا الإشعار كيف يقوم HSBC بجمع معلوماتك واستخدامها ومشاركتها عندما تستخدم هذا التطبيق، بما في ذلك معلومات حول الجهاز الذي تم تنزيل التطبيق عليه، مثل الهاتف الجوال أو التابلت. 

هذا التطبيق مقدم بواسطة HSBC للخدمات العالمية المحدودة (المملكة المتحدة) لصالح وبالنيابة عن HSBC، وجميع المنتجات والخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر هذا التطبيق مقدمة من HSBC. 

إذا كان لديك أسئلة حول سياسة الخصوصية لدينا، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى HSBC على العنوان التالي ceqatarretail@hsbc.com  

نحن نستخدم مجموعة من التدابير للحفاظ على معلوماتك سليمة وآمنة والتي قد تتضمن التشفير والأشكال الأخرى من الأمن. ونحن نشترط على موظفينا وأي أطراف أخرى تنفذ أي أعمال بالنيابة عنا التقيد بمعايير الالتزام المناسبة بما في ذلك التزامات حماية أي معلومات وتطبيق تدابير مناسبة لاستخدام ونقل المعلومات. 

سوف نحتفظ بمعلوماتك وفقا لسياسة الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بنا. على سبيل المثال، سوف نحتفظ عادةً بمعلوماتك المصرفية الرئيسية لمدة سبع سنوات من تاريخ انتهاء علاقتنا بك. فهذا يتيح لنا الالتزام بالمتطلبات القانونية والتنظيمية أو استخدامها عند الحاجة لأغراضنا المشروعة مثل إدارة حسابك والتعامل مع أي نزاعات أو مخاوف قد تنشأ. وقد نحتاج للاحتفاظ بمعلوماتك لمدة أطول عندما تكون هناك حاجة للالتزام بالمتطلبات التنظيمية أو القانونية، أو للمساعدة على كشف أو منع الاحتيال والجرائم المالية، أو الإجابة على التساؤلات التي تطرحها الجهات التنظيمية.. إلخ. وإذا لم نكن بحاجة للاحتفاظ بالمعلومات لهذه المدة من الزمن، فإننا قد نقوم بإتلافها أو حذفها أو إخفاء هويتها في أقرب فرصة ممكنة. 

يوضح هذا القسم ماهية المعلومات التي يجمعها HSBC من جهازك، وكيف يستخدمها، وما إذا يقوم بمشاركتها. في بعض الحالات، على سبيل المثال، عند الوصول إلى أرقام الاتصال المخزنة على جهازك، أو الصور التي تأخذها باستخدام جهازك، سوف يطلب HSBC أولا الإذن منك. قد يشارك HSBC معلوماتك مع الشركات الأخرى في مجموعة HSBC وأي مقاولين من الباطن أو وكلاء أو مزودي خدمة يعملون لدينا أو لدى الشركات الأخرى في مجموعة HSBC (بما في ذلك موظفيهم أو المقاولين من الباطن أو مزودي الخدمة أو المدراء والمسؤولين) لتزويدك بالمنتجات أو الخدمات التي تطلبها (مثل الحسابات البنكية والدفعات) وكما هو موضح في بيان الخصوصية الرئيسي الخاص بنا- لا يرد هذا النوع من مشاركة البيانات هنا. 

1. الأذونات الخاصة بالأجهزة:

  • الموقع: يمكن استخدام موقعك التقريبي لمنع الاحتيال عندما تستخدم تطبيق HSBC.
  • معلومات الجهاز والوصول إلى الإنترنت: يتيح لنا هذا التحقق مما إذا كان لديك اتصال فعال بالانترنت.  
  • معلومات المقاييس الحيوية: يتيح لك هذا استخدام المصادقة بالمقاييس الحيوية (مثل بصمة الاصبع أو بصمة الوجه) لتسجيل الدخول إلى التطبيق الخاص بنا. إذا قمت بذلك، فإننا نعتمد على تقنية جهازك للمصادقة على هويتك ونحن لا نجمع ولا نخزن بيانات مقاييسك الحيوية الأساسية.
  • كاميرا الجهاز ومكتبة الصور: يتيح لك هذا أخذ صورة أو تسجيل فيديو ومشاركته على الفور معنا أو الوصول إلى المحتوى من مكتبة الصور من أجل السماح لنا بتزويدك بحساب بنكي أو خدمات ذات علاقة.

تتضمن الأمثلة غير الشاملة على الحالات التي قد نطلب فيها منك القيام بهذا الأمر مسح رمز الاستجابة السريعة QR لإجراء دفعة. 

2. فيما يلي الأذونات الخاصة بأجهزة iOS:

  • شفافية تتبع التطبيقات: إذ يتيح لك هذا منحنا الاذن لتتبع أنشطتك عبر تطبيقات الشركات الأخرى والمواقع الإلكترونية (الإصدار iOS 14.0 وأعلى فقط)

3. فيما يلي الأذونات الخاصة بأجهزة أندرويد:

  • جهاز التخزين الخارجي (على سبيل المثال بطاقة الذاكرة): حيث يتيح هذا للتطبيق حفظ الملفات على المخزن الخارجي لجهازك. وهذا يتيح لك تخزين المستندات وإرسالها. 
  • الأذونات الخاصة بالتطبيق: يتيح هذا لـGoogle Play Store بالتسجيل عندما تقوم بتنزيل تطبيق HSBC منه. 

4. الأدوات:

يتضمن التطبيق الخاص بنا أدوات تجمع معلومات حول جهازك والطريقة التي نستخدمها عبر الإنترنت للقيام بما يلي:

  • السماح لك بتسجيل الدخول إلى التطبيق الخاص بنا
  • تقديم الخدمات والمزايا الأساسية للتطبيق الخاص بنا، وقياس أدائها
  • حماية أمن التطبيق الخاص بنا، على سبيل المثال، التأكد من وصول المستخدمين الحقيقيين فقط إلى التطبيق
  • مساعدتنا على تحديد السلوكيات المشبوهة على التطبيق الخاص بنا بحيث يمكننا حمايتك وحماية أنفسنا من الاحتيال
  • ضمان عمل المزايا والخدمات الاختيارية في التطبيق الخاص بنا، وهو ما يسمح لنا بتخصيص ما تراه في التطبيق الخاص بنا وأين بناء على ما نعرفه عنك، كما يساعد على منع الاحتيال والحفاظ على الامن في التطبيقات الأخرى أو المواقع الالكترونية أو الخدمات التي لم تطلب استخدامها عندما تكون في التطبيق الخاص بنا.
  • مساعدتنا على فهم الكيفية التي تستخدم فيها التطبيق الخاص بنا، بحيث يمكننا تحسين الكيفية التي يعمل بها التطبيق، على سبيل المثال من خلال استخدام مزودي التحليلات لتحديد واحصاء حالات استخدام التطبيق الخاص بنا والتعرف على الصفحات التي يقوم الناس بزيارتها وما الذي يفعلونه هناك.
  • فهم ما الذي يثير اهتمامك في التطبيق الخاص بنا وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وإمكانية تحديد ما الذي دفعك للوصول إلى التطبيق الخاص بنا، بحيث يمكننا نحن أو شركاؤنا تصميم المواد التسويقية خصيصا لك. 

بعض هذه الأدوات مقدمة لنا من مزودي خدمة خارجيين وأطراف أخرى. 

صدر عن بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود فرع قطر، ص.ب. 57، الدوحة، قطر، بتنظيم من مصرف قطر المركزي لأغراض هذا النشاط الترويجي، وتنظيم رئيسي من سلطة دبي للخدمات المالية CRN MKT WPB 22750

©حقوق النشر محفوظة. بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود 2022. جميع الحقوق محفوظة. يمنع إعادة إنتاج أي جزء من هذا المنشور أو حفظه في نظام استرجاعي أو بثه بأي شكل وبأي طريقة إلكترونية أو آلية أو بالنسخ أو التسجيل أو غيرها من الطرق بدون موافقة كتابية مسبقة من بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود. انك تستلم هذه الرسالة لأنك مشترك في خدمة إستلام الرسائل من بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود 

‬‏‫ملاحظة هامة:‬ بمجرد دخولكم إلى الموقع الإلكتروني وأيّ من صفحاته، فإنكم توافقون على الأحكام الواردة أعلاه.