-
عرض تفاصيل حسابك وتاريخ معاملاتك لجميع حساباتك لدى بنك HSBC قطر
-
انقل الأموال بين حساباتك وبطاقاتك الائتمانية في بنك HSBC قطر
-
إجراء تحويلات مالية محلية ودولية إلى حسابات الغير
ابدأ الاستفادة من تطبيق HSBC للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
راجع دليلنا حول كيفية التنقل للاستفادة من الميزات الرئيسية في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
التفعيل وتسجيل الدخول
يوفر لك تطبيق HSBC Qatar الجديد سهولة التعامل المصرفي بشكل آمن في متناول يدك.
قم بتنزيل تطبيق HSBC Qatar واتبع التعليمات على الشاشة.
الخطوة الأولى:
اكتب اسم المستخدم الخاص بك واختر "متابعة".
الخطوة الثانية:
حدد أيًا من الخيارين ثم اختر "متابعة".
الخطوة الثالثة:
أدخل كلمة مرورك وانتقل إلى الخطوة التالية بالنقر فوق "متابعة".
الخطوة الرابعة:
انقر فوق "إرسال رمز التفعيل" لتلقي رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل مرة واحدة على رقم الجوّال المسجل.
الخطوة الخامسة:
أدخل رمز التفعيل لمرة واحدة على الشاشة فور استلامه.
الخطوة السادسة:
قم بإنشاء رقم تعريف شخصي جديد مكون من 6 أرقام يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول.
الخطوة السابعة:
أخيراً، أدخل رقم التعريف الشخصي الذي اخترته لتفعيل الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف المتحرك. أنت جاهز لبدء استخدام الخدمات المصرفية الشخصية عبر الهاتف المتحرك.
الخطوة الثامنة:
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً الوصول إلى حسابك وتأمينه من خلال تفعيل بصمة الوجه على هواتف iOS المتحركة.
الخطوة التاسعة:
انقر على "تفعيل بصمة الوجه" لإنهاء الإعداد.
الخطوة العاشرة:
يمكنك أيضاً الوصول إلى حسابك وتأمينه باستخدام البصمة. اختر "تفعيل بصمة اللمس" لإكمال مصادقة بصمة الإصبع باستخدام بصمة اللمس في iOS أو AndroidTM.
الخطوة الحادية عشر:
ما عليك سوى لمس زر الصفحة الرئيسية وستكون جاهزاً للبدء.
الخطوة الثانية عشر:
لقد قمت بتفعيل تطبيق HSBC Qatar بنجاح.
عرض المعاملات المحلية/العالمية ومعاملات الحساب
يمكنك عرض وإدارة جميع حسابات HSBC المحلية والعالمية الخاصة بك من شاشة واحدة.
الخطوة الأولى:
سجّل الدخول لعرض جميع حساباتك الموجودة في بلدان ومناطق مختلفة وأرصدتها، دفعة واحدة.
الخطوة الثانية:
حدد حساباً أو بطاقة ائتمان لعرض سجل المعاملات.
الخطوة الثالثة:
قم بالتمرير لأسفل في أداة عرض الأنشطة للاطلاع على معلومات الحساب الأخرى.
الخطوة الرابعة:
ابحث عن معاملة أو معاملات معينة في تاريخ معين باستخدام الزر "بحث".
إجراء تحويل
طريقة بسيطة ومريحة لتحويل الأموال في أي مكان وزمان، ببضع نقرات.
الخطوة الأولى:
قم بتشغيل تطبيق HSBC Qatar الخاص بك وانقر على "تحويل" في الجزء السفلي من الشاشة.
الخطوة الثانية:
حدد خيار "بين حساباتك" أو "إلى مستفيد".
الخطوة الثالثة:
حدد الحسابات التي تريد تحويل الأموال منها وإليها. يجب تعبئة جميع التفاصيل المطلوبة.
الخطوة الرابعة:
قم بـ "تأكيد" تفاصيل المعاملة، وبذلك تكون قد انتهيت.
الخطوة الخامسة:
بمجرد الانتهاء، اعرض تفاصيل معاملتك.
الدفعات الدولية
مع تطبيق HSBC Mobile يمكنك إجراء التحويلات الدولية بسرعة و بكل سهولة وأمان
الخطوة الأولى:
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC قطر عبر الهاتف الجوال واضغط على "دفع وتحويل" في أسفل الشاشة.
ثم اضغط على الدفعات الدولية.
الخطوة الثانية:
تُعرض قائمة من الحسابات المتاحة. اختر حسابا تود إجراء الدفعة "منه".
الخطوة الثالثة:
اختر مستفيد للدفع "له" من القائمة المعروضة.
الخطوة الرابعة:
أدخل المبلغ في خانة "انت ترسل" أو "هم يستلموا" (سوف يتم تعبئة الخانة الأخرى تلقائيا).
"دفع الرسوم بواسطة" اختر إما أ) سوف تدفع انت كافة الرسوم، ب) سوف يدفع المستفيد كافة الرسوم أو ج) ستتم مشاركة الرسوم.
الخطوة الخامسة:
أدخل مرجع المستفيد، عنوان المستفيد، المدينة والرمز البريدي (اختياري).
الخطوة السادسة:
حدد غرض الدفعة واضغظ على استمرار.
الخطوة السابعة:
راجع التفاصيل.
اضغط على تأكيد لاستكمال الدفعة.
الخطوة الثامنة:
ما ان تُستكمل المعاملة، يمكنك الاطلاع على تفاصيل معاملتك على شاشة "التأكيد".
للاستمرار، اضغط على "إجراء حوالة أخرى" أو على "حسابات" للعودة إلى قائمة الحسابات.
إدارة الأمن والأجهزة
قم بتغيير تفضيلات تسجيل الدخول وإدارة الأجهزة التي تريد السماح بالوصول عليها إلى تطبيق الهاتف المتحرك.
الخطوة الأولى:
قم بتشغيل تطبيق HSBC الخاص بك وانقر على "الملف الشخصي" في الجزء السفلي من الشاشة. ثم، اضغط على "إدارة الأمن".
الخطوة الثانية:
يمكنك تفعيل/إلغاء تفعيل مصادقة بصمة الإصبع أو الوجه حسب جهازك. يمكنك أيضاً تغيير رقم التعريف الشخصي للوصول من خلال النقر على "تغيير رقم التعريف الشخصي".
الخطوة الثالثة:
قم بإنشاء رقم التعريف الشخصي الجديد.
الخطوة الرابعة:
أعد إدخال رقم التعريف الشخصي الجديد للتأكيد.
الخطوة الخامسة:
قم بتشغيل تطبيق HSBC الخاص بك وانقر على "الملف الشخصي" في الجزء السفلي من الشاشة. ثم، اضغط على "إدارة الأجهزة".
الخطوة السادسة:
ستتمكن من رؤية جميع الأجهزة التي قمت بتفعيل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك عليها. حدد الجهاز الذي تريد إزالته.
الخطوة السابعة:
قم بتأكيد إزالة الجهاز. بمجرد إزالة الجهاز، لن تتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
الحد الأقصى لعدد الهواتف المتحركة
لماذا لا يمكنني إعداد أكثر من هاتف متحرك واحد؟
للمحافظة على أمن حساباتك، وحمايتك أنت وHSBC من الاحتيال، نقوم بتحديد عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها. لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على أكثر من هاتف متحرك واحد.
لقد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد. هل يظل بإمكاني استخدام تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك عليها. لكن لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
لقد قمت بالفعل بإعداد ثلاث هواتف متحركة. إذا قمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد، هل لا يزال بإمكاني استخدام التطبيق على أجهزة أخرى؟
إذا كان لديك تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على ثلاث أجهزة متحركة وقمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد منها، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى التطبيق على الأجهزة المسجلة بالفعل. لكن، لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
كيف يمكنني إعداد تطبيق HSBC Qatar على جهاز جديد؟
إذا كان لديك بالفعل تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهاز هاتف متحرك، فيجب عليك إلغاء ارتباطه.
لإلغاء ارتباط تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك من جهاز موجود، اتبع هذه الخطوات:
- تحديد ملفك الشخصي
- الانتقال إلى الأمان
- تحديد إدارة الأجهزة
- ابحث عن الجهاز المراد إلغاء ارتباطه، ثم حدد "حذف".
بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازك القديم، يمكنك إعداد جهازك الجديد.
لقد قمت بإلغاء تثبيت التطبيق من جهازي السابق، لماذا لا أستطيع إعداده على جهازي الجديد؟
إذا قمت بحذف التطبيق من جهازك القديم دون أن تقوم بإلغاء ارتباطه، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 97444411550+.
لقد فقدت جهازي السابق، كيف أستطيع إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازي الجديد؟
إذا فقدت جهازك القديم المثبت عليه التطبيق، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC Qatar عبر الهاتف المتحرك على جهازك الجديد إلا بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط الجهاز القديم.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 97444411550+.
الأسئلة الشائعة
هل تحتاج إلى المساعدة بشأن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟ يُرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة والمتكررة على موقعنا.
القائمة
- إذا لم تكن قد اشتركت بعد، قم بالتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
- تحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من HSBC على هاتفك الذكي.
- قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق واستمتع!
لحصول على المزيد من المعلومات أو لمعرفة المسائل الفنية حول الخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، يرجى الاتصال بنا على الرقم 4441 1550 (من داخل قطر) +974 4441 1550 (من خارج قطر).