أعلى المحتوى الرئيسي

الهوية الصوتية

وسيلة أسهل وأسرع للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف

صوتك الآن هو كلمة مرورك

تسهِّل الهوية الصوتية من HSBC الخدمات المصرفية عبر الهاتف لأن صوتك هو كل ما تحتاج إليه للوصول.

ما هي الهوية الصوتية؟

تسمح لك الهوية الصوتية بإنشاء بصمة صوت مميزة يمكن استخدامها بطرق متعددة للتحقق من هويتك. عند نطق عبارة محددة، يمكن استخدامها ككلمة مرور لحسابك. يمكننا أيضاً التعرف على أنماط كلامك بحيث يمكننا التحقق من هويتك بعد بضع دقائق من التحدث بحرية إلى أحد موظفينا. أخيرًا، يمكن لنظامنا تنفيذ عمليات الفحص اللازمة لضمان أن الصوت المسموع ليس مقلدًا أو مسجلاً ومنع المحتالين من الوصول إلى شؤونك المالية.

كيف يمكنني إنشاء هوية صوتية؟

ستحتاج إلى رقم الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو رقم بطاقة الائتمان أو رقم بطاقة الخصم  و‏‫رقم التعريف الشخصي (PIN) للخدمات المصرفية عبر الهاتف للبدء. إتمام عملية الإعداد بثلاث خطوات سهلة:

1. اتصل على 800 8642.

2. أكِّد هويتك باستخدام رقم تعريفك الشخصي للخدمات المصرفية عبر الهاتف.

3. أنشئ بصمة صوتك ونصها "صوتي هو كلمة مروري" حتى 5 مرات.

 

في المرة المقبلة التي تتصل فيها بنا، لن تحتاج إلى رقم تعريفك الشخصي (PIN) المكون من ستة أرقام. ستحتاج فقط إلى ترديد تلك العبارة القصيرة البسيطة. ولا تقلق بشأن تذكرها - فنحن سنذِّكرك بما تقوله.

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) للخدمات المصرفية عبر الهاتف، يمكنك إعادة تعيينها من خلال الاتصال بنا:

لعملاء Premier

اتصل بنا على +974 4438 2200 (داخل قطر)1.

لعملاء Advance

اتصل بنا على +974 4441 6663 (داخل قطر)1.

لعملاء الخدمات المصرفية الشخصية

اتصل بنا على +974 4442 4722 (داخل قطر)1.

1قد تتم مراقبة و/أو تسجيل الاتصالات لأغراض أمنية وأغراض تحسين الخدمة.

مَنْ الذي يمكنه استخدام الهوية الصوتية؟

تتوفر الهوية الصوتية من HSBC لعملاء قطر ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً وسجلوا في الخدمات المصرفية عبر الهاتف. يمكنك اختيار إضافة الهوية الصوتية إلى حسابك في أي وقت. يمكنك التسجيل في الهوية الصوتية باللغة الإنجليزية أو العربية. لا تتوفر ميزة كلمة المرور حالياً لمستخدمي اللغة العربية؛ لكن لا يزال يمكن التحقق من هويتك من خلال التحدث إلى أحد موظفينا ‎‏2‏‎‎‏.

ما مدى سهولة هذه الخدمة؟

بدلاً من إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من ستة أرقام للخدمات المصرفية عبر الهاتف، سيمكننا ببساطة التحقق من أنك أنت الذي يتحدث، من خلال مطالبتك بنطق عبارة قصيرة وبسيطة.

ما مدى أمانها؟

صوتك مميز، مثل بصمة إصبعك؛ أي يمكنك إنشاء بصمة صوتك الخاصة. تحلل تقنية الهوية الصوتية لدينا صوتك خلال ثوانٍ. وتتحقق من أكثر من 100 سمة صوتية سلوكية وجسدية، بما في ذلك حجم الفم وشكله، ومدى سرعة التحدث، وكيفية التشديد على الكلمات.

قد يتمكن المحتالون والمتسللون من سرقة رقم التعريف الشخصي (PIN) أو تخمينه؛ لكن لا يمكنهم محاكاة صوتك. وتكون الهوية الصوتية حساسة بما يكفي لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص ما يقلد صوتك أو يشغِّل تسجيلاً. كما يمكنها التعرف على صوتك حتى إذا أُصبت بنزلة برد أو التهاب بالحلق.

 

‏‎‎‏2‏‎‎‏من خلال التسجيل في الهوية الصوتية، سنجمع تسجيلات صوتك ونخزِّنها ونحللها لإنشاء "بصمة صوت" مميزة لك، واستخدام هذه البصمة للتعرف عليك عندما تتصل بنا. لمزيد من المعلومات حول كيفية جمع بياناتك وتخزينها، يرجى الرجوع إلى  الشروط والأحكام العامة للخدمات المصرفية الشخصية (قطر).

أسئلة شائعة