معاملات آمنة عبر الإنترنت
بطاقات الخصم
كجزء من جهودنا المستمرة لتقديم حلول بنكية مبتكرة لعملائنا، يقدم بنك HSBC حالياً إمكانية استخدام بطاقات الخصم للمعاملات عبر الإنترنت عبر QPay.
QPay هي بوابة دفع مركزية، تسمح للأفراد بسداد الدفعات على الإنترنت باستخدام بطاقات الخصم المزودة بخاصية NAPS (الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع). بإمكان العملاء التسوق والدفع عبر الإنترنت على المواقع الإلكترونية للتجار باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بهم من خلال إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) يتم استلامها عبر رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المتحرك المُسجل ورقم التعريف الشخصي الخاص بهم كخطوة حماية إضافية لاستكمال المعاملة.
البطاقات الائتمانية
يوفر لك بنك HSBC الحماية عند التسوق عبر الإنترنت من خلال خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM الذي يوفر لك مستوى أعلى من الحماية أثناء التسوق عبر الإنترنت عندما تقوم بالتسوق في متاجر التجزئة المشاركة.
كيف تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM
- قم بالتسوق عبر الإنترنت في متاجر التجزئة المشاركة التي تعرض شعار Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM
- ستظهر لك رسالة تطلب منك النقر لطلب رقم تعريف شخصي
- سيتم إرسال رقم تعريف شخصي مميز عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المتحرك الذي سجلته لدى HSBC
- أدخل رقم التعريف الشخصي وسيتم تأكيد معاملتك
ابق آمناً: استغرق دقيقة في تحديث التفاصيل الخاصة بك
لن يتم تفعيل المعاملات الآمنة عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك بفعالية إلا إذا كان لدينا رقم هاتفك المتحرك الحديث. لن يأخذ الأمر منك سوى دقيقة للتأكد من أن كل التفاصيل الخاصة بك صحيحة، لا سيما رقم هاتفك المتحرك.
تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك أمر سهل
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص بك وقم بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك
- اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف واتبع التعليمات لتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك
- قم بزيارة أقرب فرع وتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك من خلال تعبئة نموذج. الأمر بهذه البساطة.
حماية معاملاتك على الإنترنت
كيف يمكنك حماية نفسك عند التسوق عبر الإنترنت
- تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمي - هل لديك برنامج لمكافحة الفيروسات على جهازك بالإضافة إلى أحدث متصفح؟
- قم دائماً بتسجيل الخروج بعد التسوق عبر الإنترنت - خاصةً إذا كنت على كمبيوتر مشترك
- ابحث عن رمز الِقفل - إن وجود رمز الِقفل في زاوية نافذة المتصفح الخاص بك يعني أن معلوماتك محمية
- تأكد أن بنك HSBC لديه رقم هاتفك المتحرك الحديث، حيث إن خدمة VISA® / MasterCard® SecureTM لن تعمل بفعالية إلا إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك