أعلى المحتوى الرئيسي

حماية البطاقات على الإنترنت

قم بتجربة مستويات إضافية من الحماية على الإنترنت باستخدام بطاقات HSBC

معاملات آمنة عبر الإنترنت

بطاقات الخصم

كجزء من جهودنا المستمرة لتقديم حلول بنكية مبتكرة لعملائنا، يقدم بنك HSBC حالياً إمكانية استخدام بطاقات الخصم للمعاملات عبر الإنترنت عبر QPay.

QPay هي بوابة دفع مركزية، تسمح للأفراد بسداد الدفعات على الإنترنت باستخدام بطاقات الخصم المزودة بخاصية NAPS (الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع). بإمكان العملاء التسوق والدفع عبر الإنترنت على المواقع الإلكترونية للتجار باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بهم من خلال إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) يتم استلامها عبر رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المتحرك المُسجل ورقم التعريف الشخصي الخاص بهم كخطوة حماية إضافية لاستكمال المعاملة.

البطاقات الائتمانية

يوفر لك بنك HSBC الحماية عند التسوق عبر الإنترنت من خلال خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM الذي يوفر لك مستوى أعلى من الحماية أثناء التسوق عبر الإنترنت عندما تقوم بالتسوق في متاجر التجزئة المشاركة.

كيف تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM

  • قم بالتسوق عبر الإنترنت في متاجر التجزئة المشاركة التي تعرض شعار Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك النقر لطلب رقم تعريف شخصي
  • سيتم إرسال رقم تعريف شخصي مميز عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المتحرك الذي سجلته لدى HSBC
  • أدخل رقم التعريف الشخصي وسيتم تأكيد معاملتك

ابق آمناً: استغرق دقيقة في تحديث التفاصيل الخاصة بك

لن يتم تفعيل المعاملات الآمنة عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك بفعالية إلا إذا كان لدينا رقم هاتفك المتحرك الحديث. لن يأخذ الأمر منك سوى دقيقة للتأكد من أن كل التفاصيل الخاصة بك صحيحة، لا سيما رقم هاتفك المتحرك.

تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك أمر سهل

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص بك وقم بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك
  2. اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف واتبع التعليمات لتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك
  3. قم بزيارة أقرب فرع وتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك من خلال تعبئة نموذج. الأمر بهذه البساطة.

حماية معاملاتك على الإنترنت

كيف يمكنك حماية نفسك عند التسوق عبر الإنترنت

  • تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمي - هل لديك برنامج لمكافحة الفيروسات على جهازك بالإضافة إلى أحدث متصفح؟
  • قم دائماً بتسجيل الخروج بعد التسوق عبر الإنترنت - خاصةً إذا كنت على كمبيوتر مشترك
  • ابحث عن رمز الِقفل - إن وجود رمز الِقفل في زاوية نافذة المتصفح الخاص بك يعني أن معلوماتك محمية
  • تأكد أن بنك HSBC لديه رقم هاتفك المتحرك الحديث، حيث إن خدمة VISA® / MasterCard® SecureTM لن تعمل بفعالية إلا إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك

أسئلة شائعة

ما هي خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM؟

إن خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM مقدمة لك من VISA® / MasterCard® وHSBC. فهي توفر حماية إضافية عند التسوق عبر الإنترنت من الاستخدام غير المصرح به لبطاقة التسجيل الخاصة بك.

 

كيف تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM؟

في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الإنترنت لدى متجر تجزئة مشارك، ستظهر شاشة حيث يمكنك منها طلب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP). سيتم إرسال كلمة المرور هذه المكونة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل معنا. يجب إدخال كلمة المرور هذه على المساحة المخصصة في الشاشة لرقم التعريف الشخصي. عندما تقوم بإدخال كلمة مرورك بشكل صحيح، يؤكد بنك HSBC أنك حامل البطاقة المُرخص ويتم إكمال عملية الشراء الخاصة بك.

 

كيف تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM على حمايتي؟

عندما تقوم بإدخال كلمة مرورك بشكل صحيح أثناء الشراء عبر الإنترنت لدى متجر تجزئة مشارك، يؤكد بنك HSBC أنك حامل البطاقة المُرخص ويتم بعدها إكمال عملية الشراء الخاصة بك. إذا لم يتم إدخال كلمة المرور الصحيحة، فلن يتم متابعة عملية الشراء. لذلك حتى إذا كان هناك شخص ما يعرف رقم بطاقتك، فإنه لن يتمكن من استخدام حسابك لدى متجر التجزئة هذا.

 

هل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM سهلة الاستخدام؟

نعم، عندما تقوم بإجراء عملية شراء عبر الإنترنت وإدخال معلومات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر شاشة من HSBC تلقائياً لحثك على طلب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) ستكون مكونة من 6 أرقام. سيتم إرسال كلمة المرور هذه إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل معنا. يجب إدخال رقم التعريف الشخصي هذا على المساحة المخصصة في الشاشة لرقم التعريف الشخصي. عندما تقوم بإدخال كلمة مرورك بشكل صحيح، يؤكد بنك HSBC أنك حامل البطاقة المُرخص ويتم إكمال عملية الشراء الخاصة بك.

 

هل سأحتاج إلى الحصول على بطاقة جديدة لاستخدام خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM؟

لا، ليست هناك حاجة للحصول على بطاقة جديدة. تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM باستخدام بطاقاتك الحالية لدى HSBC.

 

ما هي متطلبات النظام لخدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM؟

تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM مع معظم المتصفحات. ينبغي أن تتأكد من تفعيل Java Script؛ حيث قد لا تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM بشكل ملائم إذا لم يكن مفعّلا.

 

هل يمكنني استخدام خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM من أي جهاز كمبيوتر؟

نعم، لا يوجد برنامج خاص لتثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي جهاز كمبيوتر والاستمرار في الحصول على الحماية الإضافية المزودة من خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. تعمل الخدمة أيضًا على الأجهزة اللوحية / الهواتف الذكية.

 

ماذا يحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

كل بطاقات VISA® / MasterCard® الصادرة من HSBC يتم تسجيلها تلقائيا لخدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. إذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. ستعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM بمجرد أن تحصل على بطاقة الائتمان المجددة. يتم إرسال بطاقة الائتمان المجددة قبل شهرين من تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية.

 

ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء بطاقتي الحالية ثم الحصول على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف من HSBC؟

كل بطاقات VISA® / MasterCard® الصادرة من HSBC يتم تسجيلها لخدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. بمجرد أن تبدأ في استخدام بطاقة HSBC الجديدة الصادرة لك، ستعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM لتلك البطاقة.

 

هل أحتاج إلى التسجيل للحصول على خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM؟

كل بطاقات VISA® / MasterCard® الصادرة من HSBC يتم تسجيلها مسبقاً لخدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. بمجرد أن تبدأ في استخدام بطاقة HSBC الائتمانية الجديدة الصادرة لك، ستعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM لتلك البطاقة.

 

إذا كان لدي بطاقة ائتمان إضافية، فهل ستعمل خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM مع تلك البطاقة أيضاً؟

كل بطاقات VISA® / MasterCard® الائتمانية، وبطاقات الائتمان الأساسية أو الإضافية الصادرة من HSBC يتم تسجيلها في خدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM. تظل العملية الخاصة بخدمة Verified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM هي نفسها للبطاقات الأساسية والإضافية. يتم إرسال كلمة المرور لمرة واحدة إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC لرقم البطاقة الإضافية.

 

هل كلمة المرور الخاصة بي تشتمل على أي أحرف؟

لا، كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC.